النائب رائد اسحق يشارك في جلسة استماع حول مناهضة العنف ضد المرأة


نادي بابل
 

 

المكتب الاعلامي

للنائب رائد اسحق

حضر النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي صباح السبت 23 / 1 / 2016 في اربيل جلسة استماع لمناهضة العنف ضد المرأة وقرار مجلس الامن 1325  نظمتها جمعية حقوق الطفل وحماية الاسرة . وحضر الجلسة ايضا مجموعة من القضاة والحقوقيين والمعنيين بشؤون المرأة وتم خلال الجلسة الاستماع الى عدد من المعنفات تحدثن عن ما تعرضن له من عنف جسدي ونفسي من بينهن من كن سبايا بيد داعش .

ودعى النائب رائد اسحق خلال الجلسة الى ضرورة ان تشمل هذه الجلسات ايضا فئات مختلفة من المجتمع للاستفادة . وعزى النائب اسحق جميع حالات العنف التي تتعرض لها المرأة سواء كان نفسي او جسدي او فكري او اقتصادي اوجنسي وغيرها الى الجهل ، أو بسبب الاعراف والتقاليد ، وكذلك بسبب الاثار السلبية للحروب والظروف الصعبة التي يعيشها البلد ناهيك عن ما تركه داعش من عنف ضد المرأة .

وتحدث النائب اسحق عن الجانب القانوني وقال بان القوانين العراقية ابتداءً بالدستور والقوانين الاخرى مثل قانون رعاية القاصرين وقانون رعاية الاحداث وقانون الاحوال الشخصية وقانون العقوبات جميعها تضم نصوصا تحمي المرأة الا ان الخلل هو في التطبيق . ولكن من الممكن التعديل في بعض النصوص للوصول الى ضمان حقوق المرأة كاملة وتحقيق الحماية القانونية والمجتمعية لها وتقليل العنف ضد المرأة بل الوصول الى انهائه .

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى