النائب رائد اسحق يتفقد النازحين في ديانا


نادي بابل

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

واصل النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تفقده لاوضاع النازحين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري للوقوف على ما استجدت من امور في حياتهم بعد مرور سنتان على تهجيرهم القسري من مناطق سكناهم في الموصل وسهل نينوى .

فبتاريخ اليوم السبت 9 تموز 2016 قام النائب رائد اسحق بزيارة الى ديانا / قضاء سوران حيث كان في استقباله الاب يثرون كاهن كنيسة المشرق الاشورية في المدينة الذي رحب بالزيارة وأطلع سيادة النائب على على مجمل التغيرات التي حدثت في اوضاع النازحين من ابناء شعبنا المتواجدين في ديانا والتي تتولى الكنيسة مهمة ادارة شؤونهم ومتابعتهم من حيث العدد والاعانات والخدمات المقدمة لهم .

من جانبه قدم النائب اسحق شكره للاب يثرون ومن خلاله الكنيسة لجهودها المتميزة في ادارة ومتابعة شؤون النازحين .

بعدها قام النائب النائب اسحق بجولة تفقدية للعوائل للساكنين منهم في مجمع الكرفانات وفي الدور للاطلاع عن كثب على اوضاعهم والاستماع الى مشاكلهم التي تمحورت جميعها حول المستقبل الدراسي لاولادهم المهدد بالغاء المدرسة الخاصة بهم بسبب قلة الكادر التدريسي من النازحين . هذا بالاضافة الى عدد من المشاكل الخاصة التي يعاني منها النازحين في صعوبة انجاز معاملاتهم في الدوائر الحكومية مثل معاملات التقاعد والبطاقة الذكية ومنحة المليون والامور الخدمية وما الى ذلك ، التي اكد النائب اسحق على متابعة ما يتعلق منها مع الكنيسة او مع الجهات الحكومية .

يذكر ان هذه هي الزيارة الثانية للنائب اسحق الى ديانا .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى