النائب رائد اسحق مع وفد مسيحي يلتقي مبعوث الرئيس الامريكي الى العراق


نادي بابل
 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

التقى في الخامس والعشرين من آب الفائت في مقر السفارة الامريكية في بغداد وفد يمثل المكون المسيحي بالجنرال وولف نائب المندوب الخاص للرئيس الامريكي باراك اوباما الى العراق .

وضم الوفد المسيحي كلا من النائب القاضي رائد اسحق عن كتلة المجلس الشعبي ، النائب يونادم كنا عن كتلة الرافدين ، النائب جوزيف صليوا عن كتلة الوركاء وعضو المكتب السياسي للحزب الوطني الاشوري سركون مالك نمرود . كما حضر اللقاء عدد من موظفي السفارة .

 وجاء اللقاء ضمن خطة المبعوث الامريكي والسفارة الامريكية للاستماع الى آراء جميع الاطراف والتعرف على افكارهم ومنهم المكون المسيحي للخروج بآلية موحدة يمكن التصرف بموجبها في المرحلة ما بعد تحرير نينوى وما بعد داعش ، سيما وان محافظة نينوى لها خصوصية تميزها عن المناطق الاخرى بوجود التنوع الثقافي والديني والقومي لسكانها بحسب الجنرال الامريكي .

ومن الامور التي تم طرحها من قبل الجانب الامريكي للمناقشة هي القوات الامنية ، وكيفية قيام الحكومة باعادة الخدمات وعدم حدوث اعمال انتقامية من قبل البعض وهو التحدي الكبير الذي يجب مواجهته وايضا بحسب رأي الجنرال الامريكي .  

وقدم اعضاء الوفد كل منهم وجهة نظره بهذا الخصوص بالاضافة الى مجموعة من المطالب .

من جانبه اكد المبعوث الامريكي ان المرحلة ما بعد داعش هي فرصة للحكومة العراقية لتثبت انها حكومة لكل العراقيين وليس لفئة معينة واذا لم تبين للمجتمع الدولي ذلك أو انها غير قادرة على معالجة الاوضاع في العراق فلن تلقى الدعم العالمي .

هذا وقدم النائب رائد اسحق للوفد الامريكي مقترحا بضرورة توسيع دائرة لقاءاتهم لتشمل الكثير من المعنيين في نينوى وسهلها مثل رجال الدين والوجهاء والمجالس المحلية والاستماع الى شرائح مختلفة من سكانها .

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7516

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى