الممثل المصري عادل إمام يستأنف الحكم بسجنه في قضية الإساءة إلى الإسلام


نادي بابل

إمام

عادة ما تثيرأفلام إمام جدلا في مصر.

قضت محكمة مصرية بحبس الممثل الكوميدي المصري المعروف عادل امام ثلاثة اشهر بعد إدانته بتهمة الإساءة إلى الإسلام في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي.

ويواجه إمام بشكل متكرر اتهامات بالسخرية من السلطات والسياسيين في أفلامه. كما يتهم بالإساءة للإسلام والرموز الإسلامية خاصة اللحية.

وأكد إمام أن “حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام”. وأعلن أنه قرر استئناف الحكم. ووفقا للقانون المصري فإن الاستئناف، الذي يجب أن يقدم في خلال شهر، يوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فيه.

ويشمل الحكم تغريم الممثل المصري ألف جنيه مصري(تعادل حوالى 17 دولارا أمريكيا).

وصدر الحكم في قضية رفعها محام يدعى عسران منصور الذي يرتبط بعلاقات مع جماعات إسلامية ضد إمام البالغ من العمر 72 عاما.

وتقول التقارير إن المحامي استند إلى ما اعتبرها إساءة بسبب فيلم قام ببطولته إمام هو “مرجان أحمد مرجان” ومسرحية شهيرة باسم ” الزعيم”.

وقالت مصادر قضائية لوكالة رويترز إن القضية منظورة أمام المحكمة منذ شهور.

ويقول نبيل عبدالفتاح، المحلل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية في القاهرة، أنه من المحتمل أن سبب صدور الحكم هو عدم مثول الفنان أمام المحكمة.

وتوقع عبدالفتاح أن تلغى محكمة الاستئناف الحكم.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

تعليقات (1)

  • دانيال

    يعني الذي ينتقد الحالة السلبية في الدين يجب ان يعاقب .. ما معناه لا تفضح المستور خلي زي ما هو . هذا ما يفهمه المسؤلون في الحكومة الجديدة بقيادة اخوان المسلمين والسلفيين … يا استاذ عادل امام هي بازت وزمام الدولة اصبح في يد المتخلفين والمتعصبين اعتقد لو تترك البلد وتفرج من البعيد وشوف التخلف حيصل لفين؟؟؟؟؟؟؟

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى