المفوضية العليا لحقوق الإنسان: وفاة 17 طفلا نازحا بموجة البرد في إقليم كردستان


نادي بابل

الغد برس/ بغداد:

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، الاربعاء، عن وفاة 17طفلا نازحا بموجة البرد التي اجتاحت العراق خصوصا في الشمال.

وقال عضو مجلس المفوضين فاضل الغراوي في مؤتمر صحفي حضرته “الغد برس”، إن “مفوضية حقوق الأنسان العراقية سجلت 17 حالة وفاة بشكل رسمي في صفوف الأطفال النازحين في مخيمات دهوك وأربيل والسليمانية شمال البلاد”.

وأوضح أن “الأعداد غير الرسمية التي وردت إلى المفوضية عن طريق ناشطين أو منظمات إنسانية هي 60 حالة لكن حتى الآن لم يتسن لنا التأكد من هذه الحالات”.

وطالب وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بـ”تقديم برنامج إغاثة عاجل لكافة أطفال العراق المتواجدين في مخيمات النازحين”، مناشدا الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بـ”إنشاء صندوق دولي لجمع التبرعات والإغاثة لتقديمها إلى أطفال العراق وبشكل عاجل”.

ودعا الغراوي مجلس النواب إلى “إصدار قرار باعتبار جرائم وانتهاكات الجماعات الإرهابية داعش ضد أطفال العراق جرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية”.

هذا وانخفضت درجات الحرارة على مدى اليومين الماضيين إلى سالب عشرة في مناطق عدة من إقليم كوردستان العراق، بعد ان ضربت عاصفة ثلجية المنطقة وشمال البلاد.

ويرزح نحو مليوني مواطن عراقي كنازحين داخل العراق وخارجه بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة من العراق بعيد العاشر من حزيران 2014.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى