المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يتفقدان لجان الاعمار في برطلة وبغديدا/ قرة قوش


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي النائب رائد اسحق

 

زار المطران مار طيمثاوس موسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى والنائب رائد اسحق والاب الخوري داود دوشا يوم امس الخميس برطلة، وتفقد الوفد خلال الزيارة سير العمل الجاري في بناية روضة “مار افرام” وتأهيلها لتكون مهيأة لاستقبال لجنة الاعمار الكنسية بعد أن أختيرت لتكون مقراً للجنة. والتقى الوفد خلال الزيارة بأعضاء اللجنة وعدد من العاملين في الموقع، كما وقفوا على مراحل الانجاز التي وصل اليها العمل في الروضة وخطوات العمل للمرحلة المقبلة. وفي تلك الاثناء زار الموقع أيضا مدير ناحية برطلة علي محمد فتحي ورئيس مجلس الناحية منذر شابا وعضو المجلس جلال بطرس. ثم تفقد الوفدين معا دار المطرانية ووقفوا على حجم التخريب الذي أصابه. بعدها توجه المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق والاب الخوري داود دوشا يرافقهم خالد اسحق وسعدي شابا عضوا المجلس الكنسي مديرية بلدية برطلة حيث مقر مجلس الناحية ومديرية الناحية وكان في استقبالهم مدير ناحية برطلة ورئيس مجلس الناحية وعدد من أعضاء المجلس ومدير بلدية برطلة وعدد من موظفيها. وجرى خلال اللقاء التأكيد على الاسراع في تهيئة الخدمات البلدية والصحية والتعليمية في الناحية لتكون جاهزة لاستقبال عودة النازحين الى المدينة، كما تم التعرف على معوقات ذلك والمشاكل التي تحول دون اكمالها والوقوف على احتياجاتهم لرفعها الى الجهات المختصة لتذليلها ليودع بعدها الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة.

بعدها توجه النائب رائد اسحق الى بغديدا/ قره قوش والتقى خلال الزيارة بعدد من المهندسين العاملين في لجنة الاعمار التطوعية التابعة للكنيسة وهم يقومون بعملية كشف الاضرار وتقدير الكلف داخل أحد الدور في المدينة، وقدم المهندسون شرحا موجزا عن عملهم مثمنين زيارة النائب لهم في موقع العمل وتفقده لمراحل الاعمار في بغديدا.

يذكر أن لجان الاعمار الكنسية كانت قد أعلنت قبل أيام عن بدء مرحلة الاعمار في مدن سهل نينوى من خلال تهيئة مقرات اللجان المشرفة على الاعمار وحصر مجموعة من الدور للشروع باعمارها.

Displaying pic001.JPG

Displaying pic003.JPG

Displaying pic004.JPG

Displaying pic005.JPG

Displaying pic006.JPG

Displaying pic009.JPG

Displaying pic008.JPG

Displaying pic011.JPG

Displaying pic012.JPG

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى