المستشار ريان الكلداني رئيس قائمة بابليون ينعى الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي


نادي بابل

 

البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي في ذمة الخلود

ولد عمانؤيل الثالث دلي في 6 اكتوبر 1927

تمت رسامته ككاهن في 21 ديسمبر 1952

عين اسقف في كانون اول 1962

اصبح بطريرك للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية 3 ديسمبر 2003

منحه البابا بنيديكت السادس عشر بتاريخ 24 تشرين الثاني 2007 رتبة (كاردينال) وبذلك جعله اول كاردينال كلداني وثاني كاردينال عراقي بعد جبرائيل تبوني.

ومنذ حوالي الشهرين زاره الاستاذ ريان سالم الكلداني رئيس قائمة بابليون 303 في محل اقامته بمدينة سان دييكو في الولايات المتحدة الامريكية ومن المثير للاهتمام ان الكلداني اعطا الاولوية بزيارته لتفقد الكاردينال وكان مهتم جدا في موضوع زيارته له.

حيث دار بينهما نقاشا واسعا مطولا في غاية الاهمية. حيث انتقد الكاردينال اعمال العنف ضد المسيحيين معبرا عن قلقه العميق لاوضاع العراق الامنية باحثا مع ريان الكلداني ايجاد الوضع الملائم لتحسين معنويات الشعب العراقي بشكل عام ووضع الشعب المسيحي بشكل خاص. واوصاه بالحفاظ على العلاقات الصديقة مع القادة المسلمين وقال له ايضا ان العراق في رقبتكم وشعب العراق يستحق التضحية لانه شعب عريق واوصيكم بكل ابنائنا واهلنا من الشعب المسيحي العراقي حينها قال الكلداني ريان ان زيارتي للكاردينال اعتبرها من الزيارات المهمة الفاعلة المنتجة وقد شعرت حينها وهو يملي علي وصاياه شعورا غريبا يتملكه شئ من الرهبة لانه اعطاني واولاني ثقة كبيرة اعتز بها وما اوصاني به يصب في مصلحة العراق وشعبه.

 

ولا يسعنا الا أن نعزي انفسنا ونعزي العالم اجمع واهلنا المسيحيين في كل بقاع الارض بوفاة غبطة البطريرك الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وبهذا قد فقدنا رجلا لطالما افنى حياته من اجل خدمة الجميع .. فهو يستحق منا ان نسميه رجل السلام والمرحلة لانه يعتبر صرحا كبيرا مهم من صروح الوطن وفقدانه هو حتما الم كبير نشعر به.

اخيرا ندعو جميعا لنقول: يارب ارحمه برحمتك الواسعة واجعل روحه تسكن فسيح جناتك.

ريان سالم صادق الكلداني رئيس قائمة بابليون 30

المكتب الاعلامي المقر العام

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى