المركز الكلداني في شيكاغو ورحلة الألف ميل


نادي بابل


شيكاغو/ خاص كلدايا نت

هيا بنا ننظر الى ذلك المتسلق للجبال عجيب تصرفه الا تراه يمارس الايمان بهدفه ً، والايمان بقوته، والإيمان بحبله، والإيمان بصلابة الصخر، لولا هذا الايمان لظل في سفح الجبل بعيداً عن قمم المجد والانتصار. وهكذا نحن في المركز الكلداني نؤمن بأهدافنا وإرادتنا قوية ونحن صامدون وإلى درب التقدم والنجاح سائرون.

بمناسبة عيد تأسيسه الاول أقام المركز الكلداني في شيكاغو حفلة ساهرة حضرها جمهور كبير من أبناء الامة الكلدانية، واحيا الحفلة المطرب الصاعد عيسى سعيد، بدأ الاحتفال بعزف النشيدين الوطني الامريكي والقومي الكلداني.

بعد ذلك القت نجمة الحفلة جازمين ساوا ذات الثلاث عشر ربيعاً كلمة رائعة بالانكليزية رحبت فيها بالحاضرين وتحدثت عن نشاط المركز الكلداني في مسيرة عامه الاول وقدمت جازمين بإسم إدارة المركز جزيل الشكر لصاحب السيادة المطران مار سرهد جمو راعي أبرشية مار بطرس الكلدانية بكاليفورنيا لزيارته شيكاغو وإلقائه محاضرةً تاريخية عن الحضارة والكنيسة والقومية الكلدانية وكذلك شكرت سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم راعي أبرشية ميشيغان للكلدان على دعمه ومساندته المركز الكلداني.

ثم ارتجل الاخ باسم دخوكا رئيس مجلس الإدارة كلمةً بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره وتقديره لكل المشاركين في هذه الحفلة وقال ان المركز الكلداني سيواصل مسيرته وسيزيد من نشاطه في العام القادم كما تطرق دخوكا لَابرز ما قدمه المركز من خدمات في جميع النواحي وطلب من ابناء شعبنا الكلداني في المدينة أن يقدموا دعمهم وتشجيعهم لهذا المركز لانه “بيت لكل الكلدان”.

اما مفاجأة الحفلة فقد كانت جميلةً جداً وذلك عندما دخل القاعة فريق أشبال أسود الكلدان لكرة القدم حيث وقف الجميع وصفقوا بحرارة لثلاثين لاعباً ولاعبة يمثلون المركز الكلداني وقد قدمت إدارة المركز هدايا لفريق أسود الكلدان وهي ألبسة رياضية وتم توزيعها على افراد الفريق كما أن مجلس الادارة أراد ان يقدم هدية رمزية للاب الكاهن سنحاريب يوحنا في خورنة مار أفرام الكلدانية تكريماً لخدماته اللامتناهية ومواقفه المساندة للمركز الكلداني.

ومن أجمل ما لفت انتباهي في الحفلة عندما صعد الى المنصة وسام الياس عضو اللجنة الادارية وأطرب الجمهور بالأغاني العراقية وكان صوته شجياً.

وقبل الختام تحدث الأستاذ وليد شماس ساوا مدير شعبة الثقافة والإعلام عن مقومات النجاح وأكد ان المركز الكلداني يحتضن أفراد الاسرة الكلدانية تحت مظلة واحدة في جو من المحبة والتعاون ثم ألقى قصيدةً بهذه المناسبة واهم الأبيات. العنوان فرسان الحضارة:

الا انهض يابني قومي يا فارس الكلدان أمام بطولاتك الشمس تنحني والتاريخ يسجد
بابل يا أمجاد يا لؤلؤ ة الكلدان يا غصة المعتدي في كل العهود
شمس حضارة إشعاعها في الكون متألق ومن تراب جدود أنطق
اليكم تعود بابل تزهو بفارسها لفكره السيف نبوخذ نصر
يحتكم حذاري أرض الكلدان مذ كانت مقدسةً ولن يدوم بها
ضيم ولا عربيد ما أمة نحن منها إلا خالدة
تشك فيها رماح ثم تنحطم

بقلم وليد شماس ساوا
مدير لجنة الثقافة والإعلام في المركز الكلداني شيكاغو


عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى