المالكي يهنيء المسيحيين ويؤكد أن أعيادهم فرصة لإشاعة الأمن والسلام


نادي بابل

 

السومرية نيوز/

وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، رسالة تهنئة إلى المسيحيين بمناسبة اعياد ميلاد السيد المسيح، وأكد أهمية جعل هذه المناسبة فرصة لتعزيز الوحدة وإشاعة الأمن والسلام.

وقال المالكي في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، “يطيب لي أن اتقدم بأحر التهاني والتبريكات للمسيحيين من ابناء شعبنا الكريم وفي كل العالم بمناسبـة اعياد الميلاد وقرب حلول رأس السنة الميلادية”.

وأكد المالكي “أهمية جعل هذه المناسبة العزيزة فرصة لتعزيز الأخوة والمحبة والوحدة بين جميع ابناء الشعب وإشاعة الأمن والسلام لجميع الشعوب”.

ويحتفل المسيح في العراق والعالم هذه الايام بعيد ميلاد السيد المسيح (ع)، وقررت الأمانة العام لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء (25 كانون الاول 2013) بمناسبة أعياد الميلاد.

يذكر أن العراق يضم أربع طوائف مسيحية رئيسة هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكاثوليكية، والسريان الأرثوذكس، والسريان الكاثوليك، وطائفة اللاتين الكاثوليك، والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت، وقد هاجر العديد منهم البلاد بعد تهديدات الجماعات المسلحة لهم واستهداف كنائسهم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى