الكردينال مارعمانوئيل الثالث دلي يزور المرجع الديني سماحة السيد علي السيستاني في النجف الاشرف


نادي بابل


خاص كلدايا نت
تقرير وصور الأب باسل يلدو

زار نيافة الكردينال عمانوئيل الثالث دلي والوفد المرافق له مدينة النجف الاشرف صباح يوم الاثنين الموافق 4/7/2011، والتقى هناك بالمرجعيات الدينية، حيث زار مكتب الشهيد الصدر والعتبة العلوية ومرقد الامام علي.

كما التقى مع سماحة السيد علي السيستاني في مقر اقامته، وقد أكد الطرفان على وحدة العراقيين واحترام بعضهم البعض والتعايش الاخوي بين كل الطوائف والمذاهب لبناء وتقدم العراق العزيز.

الكاردينال عمانوئيل دلي يؤكد أن السيستاني أوصى بضرورة الحفاظ على وحدة العراق

السومرية نيوز/ بغداد

أكد رئيس الطائفة الكلدانية الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث، الاثنين، أن المرجع الديني علي السيستاني اوصى بضرورة الحفاظ على وحدة جميع مكونات الشعب العراقي، فيما أشار إلى أن زيارته للنجف جاءت لإزالة اللبس الذي حدث خلال الزيارة السابقة.

وقال دلي الثالث خلال مؤتمر صحافي عقده في محافظة النجف على هامش لقاءه المرجع الديني علي السيستاني وحضرته “السومرية نيوز”، إن “زيارتي للنجف وللمرجع الديني السيد علي السيستاني كانت زيارة الأخ لإخوته وأنا فرح جدا بها”، مبينا أن “الزيارة أكدت على وحدة العراق من المسلمين وجميع العراقيين ولم تتطرق إلى القضايا السياسية”.

وأضاف دلي الثالث أن “زيارتي للمرجع الديني تأتي لإزالة اللبس الذي حدث في الزيارة السابقة”، مؤكدا أن “السيستاني أوصى أن يكون العراقيين إخوة لبعضهم البعض”.

وزار الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث مرقد الإمام علي ومتحف الشهيد الصدر في النجف.

وكان مصدر مطلع في محافظة النجف ذكر، في الـ 27 من حزيران الماضي، أن زعيم الطائفة الكلدانية الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث وصل إلى النجف صباحا، برفقة رئيس الوقف المسيحي والمفتش العام في الوقف وأحد المطارنة، وطلب لقاء المرجع الديني السيد علي السيستاني وبقية مراجع الدين في النجف، فيما أبلغه مكتب السيستاني أن صحة المرجع لا تسمح له باللقاءات الرسمية.

وعزا مصدر مقرب من مكتب المرجع الديني علي السيستاني بالنجف، في حينها، اعتذار المرجع عن لقاء الكاردينال إلى عدم تحديد موعد مسبق، نافياً وجود دوافع أخرى وراء الاعتذار.

فيما أكد الوقف المسيحي، في 27 حزيران الماضي، أنه تم تأجيل لقاء المرجع الديني علي السيستاني بزعيم الطائفة الكلدانية عمانوئيل دلي الثالث إلى إشعار آخر بسبب الانشغال بمراسم زيارة الإمام الكاظم، مشيراً إلى أن الأخير كان في زيارة إلى البصرة ورغب باللقاء من دون موعد مسبق.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

تعليقات (1)

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى