القبانجي: تعري فتاة على المسرح الوطني تنكيل بثقافتنا الإسلامية


نادي بابل

 

القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي صدر الدين القبانجي

(السومرية نيوز) النجف – حذر القيادي بالمجلس الأعلى الإسلامي صدر الدين القبانجي، الجمعة، من استخدام الجيش بتظاهرات المناطق الغربية، فيما اعتبر أن تعري إحدى الفتيات على المسرح الوطني هو تنكيل بثقافة العراق الإسلامية، داعيا إلى محاسبة وزير الثقافة على خلفية ذلك.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة بمحافظة النجف إن “حل للأوضاع الحالية في المنطقة الغربية ليس عسكريا”، داعيا أهالي الانبار إلى “تطهير صفوفهم من الإرهابيين لان وجودهم لا يوصل إلى حل”.

من جهة أخرى طالب القبانجي بـ”محاسبة وزير الثقافة على خلفية استضافة فرقة ألمانية للغناء والرقص”، معتبرا أن “تعري إحدى فتيات هذه الفرقة على المسرح الوطني ببغداد، تنكيل بثقافتنا الإسلامية”.

وانتقد القبانجي “صرف أموال الشعب على هذه الفواحش”، محملا ووزارة الثقافة ومجلس الوزراء “مسؤولية مكافحة هذا التعدي على قيمنا الإسلامية”.

يذكر أن المسرح الوطني العراقي وسط العاصمة بغداد شهد ولأول مرة في تاريخه عرضا لفرقة ألمانية للغناء والرقص، حيث كان من ضمن فعاليات العرض هو تعري إحدى راقصات الفرقة، ما أثار ردود أفعال غاضبة في العراق، الأمر الذي دفع بوزارة الثقافة إلى إحالة مجموعة من المسؤولين للتحقيق بتهمة التقصير والسماح بعرض الفرقة هذا المشهد أمام الجمهور.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى