العراق يفوز على السعودية ويتأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب


نادي بابل

دهوك 2 تشرين الثاني/نوفمبر(آكانيوز)-
تمكن المنتخب العراقي الشاب بكرة القدم من تصدره للمجموعة الأولى والتأهل لنهائيات كاس آسيا للشباب التي ستقام في استراليا العام المقبل بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي اليوم الأربعاء على حساب المنتخب السعودي في التصفيات التي أقيمت في بنغلادش.
وكان الفريق العراقي قد فاز في مباراته الأولى على الدولة المستضيفة للتصفيات بنغلاديش، بستة أهداف دون رد، كما سحق منتخب جزر المالديف بتسعة أهداف نظيفة، فيما فاز على منتخب سلطنة عمان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وتأهل المنتخب السعودي برفقة نظيره العراقي، باعتباره وصيفا لبطل المجموعة برصيد تسعة نقاط من فوزه على عمان وبنغلاديش بنتيجة 4/ صفر، كما سحق منتخب جزر المالديف بنتيجة 11 – 0 .
وشهدت مباراة اليوم بين العراق والسعودية التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف لاثنين منافسة بين الفريقين من اجل تصدر المجموعة.
ونجح الفريق العراقي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق لاعبه محمد جبار، وجاء الرد السعودي بعد خمس دقائق بتحقيق هدف التعادل.
وفي الدقيقة 37 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للفريق العراقي اثر لمس الكرة باليد من قبل الدفاع السعودي، ونفذها ضرغام إسماعيل بنجاح لتعلن عن الهدف الثاني للعراق.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تمكن الفريق السعودي من تحقيق التعادل للمرة الثانية بعد أن أساء حارس مرمى العراقي التوقيت لالتقاط كرة عالية.
وفي الشوط الثاني سعى السعوديون لفرض سيطرتهم، ونجحوا في ذلك حتى الدقيقة 25 منه، بدون تشكيل خطورة على المرمى العراقي، مع محاولات عراقية في أوقات متباعدة.
وفي الدقيقة 72 تمكن اللاعب محمد جبار من تسجيل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه.
ونجح الفريق العراقي في الحفاظ على النتيجة حتى اعلن حكم المباراة نهايتها، رغم المحاولات السعودية لتعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف للعراق مقابل هدفين للسعودية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى