العراق سيشكو الفيفا وينتقد أعضاءها العرب


نادي بابل

بغداد، العراق(CNN)– في بيان شديد اللهجة، انتقدت وزارة الشباب والرياضة العراقية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استمرار فرض الحظر على المباريات الودية والدولية عن الملاعب العراقية.

كما انتقدت الوزارة موقف الأعضاء العرب الذين وافقوا على استمرار الحظر “رغم أنهم وعدوا بالعمل على تغيير ذلك” وفق ما أوضح البيان.

ووصف الوزير جاسم محمد جعفر في بيان نقله الموقع الرسمي للوزارة الأحد، قرار الفيفا “بالمجحف والقاسي بحق العراق كونه يهدف إلى شل الكرة العراقية تحت مبررات وذرائع غير مقنعة.”

وكان الاتحاد الدولي رفض التماسا عراقيا برفع الحظر، معتبرا أنّ الوضع الأمني مازال لا يسمح بذلك، غير أنّ جعفر أشار إلى أنّ “عدة بلدان عربية وأجنبية تشهد اضطرابات أمنية وفوضى بالوضع العام لكنه لم يحرك ساكنا تجاهها.”

ومضى جعفر ليقول إنه “في كل تاريخ الفيفا لم يُتخذ موقف قاس تجاه أية دولة مثلما ناله العراق من عقوبات مجحفة ربما حتى تلك الدول التي خاضت حروبا عالمية لم يصدر ما يعرقل مسيرة كرتها” لافتا إلى أن بغداد ستتقدم بشكوى رسمية كما سيعين محاميا للقيام بالإجراءات اللازمة.

وعبر جعفر عن استغرابه من موقف الأعضاء العرب في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي تجاه هذه القضية معتبرا أنه “كان الأولى بهم إنصاف العراق، لا أن يمنحوا أصواتهم لتمرير قرار منع رفع الحظر سواء كان المصري هاني أبو ريدة والجزائري محمد روراوة وكذلك البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الذي منحه العراق صوته وقد وعد بالسعي لرفع الحظر لكنه كان أحد الداعمين لاستمرار حظر اللعب. فضلا على نائب رئيس الاتحاد الدولي الأمير علي بن الحسين وقد كنا نأمل من الأشقاء دعم العراق” وفق ما ورد في البيان.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى