العراقية تدعو البارزاني لإطلاق سراح المعتقلين العرب في سجون الإقليم


نادي بابل

النخيل

دعا النائب عن القائمة العراقية عبد ذياب العجيلي، الخميس، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى إطلاق سراح المعتقلين في سجون الإقليم من أبناء محافظات كركوك وديالى ونينوى وصلاح الدين قبل عيد الفطر، معتبرا أن القرار سيقابل أهالي المعتقلين بالفرح والسرور.

وقال عبد ذياب العجيلي في بيان صدر عن مكتبه، اليوم، وتلقت “وكالة انباء النخيل” نسخة منه ندعو رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى إطلاق مبادرة الوئام بين أبناء الشعب العراقي من خلال إطلاق سراح المعتقلين في سجون إقليم كردستان من أبناء محافظات كركوك والموصل وديالي وصلاح الدين قبل عيد الفطر.

وأضاف العجيلي أن معرفتنا بتاريخ البارزاني النضالي ومبادئ المحبة والخير التي يحملها دفعتنا إلى مناشدته لذلك، معتبرا أن هذا القرار سيقابل أهالي هؤلاء المعتقلين بالفرح والسرور.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك كشف، في الرابع من أب الحالي، أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وعده بإطلاق سراح المعتقلين العرب قبل عيد الفطر المقبل، معتبرا أن ذلك سيكون هناك بشرى للعراقيين في عدد من المحافظات ممن لديهم معتقلين هناك.

وطالب النائب عن القائمة العراقية في كركوك ياسين العبيدي، في الـ15 من تموز 2012، حكومتي بغداد وأربيل بإطلاق سراح المعتقلين من أهالي المحافظة تزمناً مع قرب حلول شهر رمضان، مبينة أن من شأن ذلك أن يمهد الأجواء للحوار والتفاهم ويزرع الفرحة في قلوب أهالي المغيبين والمعتقلين والمختطفين من عرب كركوك منذ سنة 2003.

وتظاهر العشرات من أهالي محافظة كركوك، في الـ15 من تموز 2012، لمطالبة حكومتي بغداد وأربيل بإطلاق سراح المعتقلين، فيما أشاروا إلى أن عدد المعتقلين في السجون العراقية من أبناء محافظات كركوك ونينوى وديالى تجاوز الـ6000 آلاف.

يذكر أن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أمر، في الـ26 من تشرين الثاني 2011، بإطلاق سراح جميع المعتقلين العراقيين العرب ممن لم تثبت إدانتهم بقضايا الإرهاب.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى