العثور على بحيرة خمر في السعودية

مشهد لبحيرة الخمور نقلاً عن صحيفة “الشرق” السعودية

السومرية نيوز/بيروت

عثر رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية بمركز العزيزية، في محافظة خميس مشيط الجنوبية على بحيرة للخمور في سد “تندحة” تحتوي على نحو 500 طن من المواد المخمرة بالإضافة الى 712 قارورة سعة لتر ونصف معدة وجاهزة للبيع والترويج.

ونقلت صحيفة “الشرق” السعودية عن الناطق الإعلامي لفرع هيئة عسير الشيخ عوض الأسمري قوله الاثنين، “إن رجال الهيئة نجحوا في تنفيذ مهمة شرق محافظة خميس مشيط وتمكنوا من ضبط تجويف صخري يحوي مياها مخمرة معدة لأن تكون خمورا تتم تصفيتها وتعبئتها وترويجها، موضحا أن الكمية كبيرة لدرجة أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قاموا بشفط المياه بموتورات شفط وتم إتلاف الكميات المضبوطة”.

وحذر الأسمري الشباب من تعاطي مثل هذه المواد التي تعد بطرق عشوائية لما لها من أضرار صحية خطيرة فضلا عن أنها محرمة شرعا كما حذر من التعامل مع مشغلي مثل هذه المصانع أو التستر عليهم أو إيوائهم.

يذكر ان رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا قد توجهوا إلى مناطق وعرة خلف السد حتى تم العثور على هذه البحيرة وسط تجويف صخري تم طمره واستمر تمشيط رجال الهيئة للموقع على مدى 12 ساعة كاملة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *