الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ليكون بذلك أول رئيس أمريكي لم يتول منصبا سياسيا أو عسكريا قبل دخوله البيت الأبيض.

فمن هو دونالد ترامب وما هي خلفيته الاجتماعية؟

دونالد ترامب رجل أعمال وتاجر عقارات، ولد عام 1946 وهو الإبن الرابع لأحد أشهر أقطاب تجارة العقارات الأمريكيين، فريد رامب وهو ذو اصول المانية.

ولد ترامب لأم تنحدر أصولها من جزيرة ليوس شمال إسكتلندا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة في نهاية الثلاثينيات.

ورغم ثراء الاسرة، كان متوقعا من ترامب ان يعمل في وظيفة متواضعة في شركة والده، وأرسله والده إلى المدرسة العسكرية ولم يتعد سنه الثالثة عشرة، بعدما أظهر سلوكا مشاغبا في المدرسة.

ودرس وتخرج في كلية وارلتون (جامعة بنسلفينيا) التي تخرج منها رجال أعمال معروفون.

دونالد ترامب رجل أعمال وتاجر عقارات وابن أحد أشهر أقطاب تجارة العقارات الأمريكييندونالد ترامب رجل أعمال وتاجر عقارات وابن أحد أشهر أقطاب تجارة العقارات الأمريكيين

أصبح ترامب المرشح لخلافة والده في إدارة شركاته، بعد أن اختار شقيقه الأكبر أن يكون طيارا.

لكن شقيقه الأكبر مات بسبب الافراط في تناول الكحول ولم يتجاوز سنه 43 عاما، وكان ذلك سببا في إقلاع ترامب عن التدخين والكحول طوال حياته.

يقول ترامب إنه تمكن من ولوج عالم العقارات بفضل قرض “صغير” يبلغ مليون دولار من والده. وساعد ترامب والده في ادارة املاكه العقارية المنشرة في سائر احياء نيويورك وسيطر على الشركة نهائيا في عام 1971.

وتوفي والده عام 1999، وقال ترامب حينئذ “كان والدي مصدر الهام بالنسبة لي.”

وتزوج ترامب ثلاث مرات، وكانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا أشهر زوجاته. اثمر زواجه الاول 3 ابناء هم دونالد الاصغر وايفانكا واريك. وانتهت هذه الزيجة بالطلاق في عام 1990.

بعد تزيلينيكوفا، تزوج ترامب بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، انجبا ابنة اسمها تيفاني وتطلقا عام 1999.

وتزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفينية، وأنجب منها ولدا اسمه بارون ويليام.

تزوج ترامب ثلاث مرات وله ابن مع زوجته الحالية، عارضة الأزياء ميلانيا كونس، ذات الأصول السلوفاكيةتزوج ترامب ثلاث مرات وله ابن مع زوجته الحالية، عارضة الأزياء ميلانيا كونس، ذات الأصول السلوفاكية

ابدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الامريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحا عن حزب صغير.

وبعد 2008 أصبح ترامب أشهر المتحدثين في حركة”بيرثر” التي جادلت في ذلك الوقت حول مكان ولادة الرئيس الحالي باراك أوباما، وتساءلت ما إن كان أوباما ولد في الولايات المتحدة أم في الخارج.

ودخل ترامب ميدان تجارة العقارات بعد أن اقترض مليون دولار من والده، وبعدها دخل شريكا في إدارة ثروات والده التي كانت أغلبها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، ثم أصبح مديرا عاما للشركة التي أطلق عليها اسم منظمة ترامب (ترام أورغانيزايشن) عام 1971.

وتخصص ترامب في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونوادي القمار، وأشهر منجزاته ناطحة سحاب في مانهاتن مؤلفة من 68 طابقا.

تخصص ترامب في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونوادي القمارتخصص ترامب في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونوادي القمار

ونجح ترامب بين عامي 1996 و 2015 في بناء امبراطوية جديدة في عالم برامج الترفيه التلفزيوني. أشهر البرامج الناجحة لترامب برنامج “أبرانتيس” (المتدرب) على شبكة ان بي سي، وبرنامج مسابقة “ملكة جمال الكون” ومسابقة “ملكة جمال فتيات أمريكا”، كما يمتلك سلسلة متاجر ترامب التي تبيع مختلف أنواع السلع

وتقدر مجلة فوربيس المتخصصة في أخبارالمشاهير ثروة ترامب بنحو 4.5 مليار دولار

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *