الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يحتفظ بالصدارة وسجله الخالي من الهزائم


نادي بابل

لاعب مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز

سيتي لديه أفضل ههجوم وأفضل دفاع

احتفظ نادي مانشستر سيتي بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه يوم السبت على ضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف لواحد يوم السبت على ملعب “الاتحاد” في المرحلة الثانية عشرة.

وبذلك أصبح فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، كما انه احتفظ بلقب أفضل هجوم برصيد 24 هدفا، وأفضل دفاع حيث مني مرماه بتسعة أهداف فقط.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بتفوق هجومي واضح وفي الدقيقة 41 وصلت الكرة الى بالوتيلي داخل منطقة الجزاء فحاول تسديدها نحو المرمى ارتدت من يد المدافع ستيفن تايلور ما دفع الحكم الى احتساب ركلة جزاء سددها بالوتيلي بنجاح في شباك الحارس كروس.

واهتزت شباك الضيوف مجددا في الدقيقة 44 إثر لعبة جماعية بين العاجي يايا توريه والارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي مرر تلكرة لميكا ريتشاردز المندفع من الخلف فوصلت إلى تايلور لاعب نيوكاسل الذي حاول السيطرة عليها عوضا عن تشتيتها فخطفها ريتشاردز منه وسددها في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني كاد نيوكاسل أن يحرز هدفا لكن الحظ عاند الفرنسي حاتم بن عرفة عندما ارتدت كرة سددها من القائم الأيمن لمرمى جول هارت في الدقيقة 59.

ورد سيتي بهدف ثالث عدما احتسب الحكم لصالحه ركلة جزاء اثر خطأ داخل المنطقة من بن عرفة، فسددها أغويرو بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 72 مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم .

ونجح نيوكاسل في تسجيل هدفه قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي عبر البديل دان غوسلينغ

وبلك رفع مانشستر سيتي رصيده الى 34 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي فاز على مضيفه سوانسي سيتي بهدف سجله المكسيكي خافيير هرنانديز بعد تمريرة من ريان غيغز الذي خطف الكرة بعد خطأ فادح من الدفاع في الدقيقة 11.

وعلى ملعب “كارو رود”، واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي تألقه وقاد فريقه أرسنال الى فوزه الخامس على التوالي والسابع هذا الموسم على حساب مضيفه نورويتش سيتي 2-1.

تقدم نورويتش في الدقيقة 16 بهدف سجله ستيف موريسون بعدما استفاد من خطأ فادح للمدافع الالماني بير مرتيساكر.

لكن فان بيرسي نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 27 عندما لعب ثيو والكوت كرة عرضية فشل زميله العاجي جيرفينيو في تحويلها الى داخل المرمى فوصلت الى النجم الهولندي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك الحارس جون رودي.

وفي الشوط الثاني، تمكن فان بيرسي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 59 عندما وصلته الكرة بتمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ فلعبها “ساقطة” فوق رودي.

وبذلك عزز فان بيرسي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا، بينما ارتفع رصيد ناديه إلى 22 نقطة.

بي بي سي العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى