الدوري الانجليزي: تشيلسي في المركز الثالث وتوتنهام يهزم أرسنال


BBC

فرانك لامبارد

لامبارد تألق ليقدم ردا عمليا على قرار استبعاده من المنتخب الانجليزي

استعاد نادي تشيلسي المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري الانجيلزي الممتاز بفوزه الساحق على مضيفه بولتون 5-1 ليوم الاحد في المرحلة السابعة.

افتتح تشيلسي التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة عندما لعب فرانك لامبارد ركلة ركنية وتابع دانيال ستاريدج غير المراقب الكرة برأسه في الشباك مستغلا الضعف الدفاعي لدى اصحاب الارض.

وتعاون اللاعبان مجددا في الهدف الثاني فقد لعب ستاريدج كرة متقنة من الجهة اليمنة الى لامبارد سددها بالقدم اليمنى في مرمى حارس بولتون ادم بوغدان في الدقيقة 15.

وأحرز ستاريدج الهدف الثالث من مسافة 25 مترا بعدما توغل من الناحية اليمنى وسدد كرة بقدمه اليسرى أخطاء الحارس في التعامل معها فسكنت شباكه في الدقيقة 25.

وبعد اقل من دقيقتين سار البرازيلي دافيد لويز بالكرة نحو 40 مترا وسدد كرة ارتدت من بوغدان إلى لامبارد المنفرد فاسكنها الشباك بسهولة تامة.

ونجح بولتون في تقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بكرة رأسية من ديدريك بويوتا.

واستمر تألق فرانك لامبارد وسجل الهدف الخامس لفريقه بعدما تبادل الكرة مرات عدة بتمريرات قصيرة مع العاجي ديدييه دروغبا قبل ان يمر من بوغدان ويودعها الشباك في الدقيقة 58.

وكان لامبارد استبعد من التشكيلة الاساسية لمنتخب انجلترا في مباراة امام بلغاريا بتصفيات كأس اوروبا 2012 وهو اول غياب له عن قائمة الاساسيين بمباراة رسمية منذ عام 2007. وجلس لامبارد على مقاعد البدلاء في مباراة بالدوري امام سوانسي سيتي في الاسبوع الماضي.

ورفض الحكم احتساب هدف اخر لبولتون رغم ان الاعادة التلفزيونية أظهرت ان كرة ابعدها مدافع تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش بعد تسديدة كيفن ديفيز كانت قد تخطت خط المرمى بالفعل وذلك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وأصبح رصيد تشيلسي بعد هذا الفوز 16 نقطة في المركز الثالث متأخرا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ومتقدما بنقطة واحدة على نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع. ويتصدر يونايتد الترتيب بفارق الاهداف عن سيتي ولكل منهما 19 نقطة.

هزيمة أرسنال

فان در فارت

فان درفارت احرز الهدف الأول لتوتنهام

أما أرسنال فقد مني أرسنال بخسارته الرابعة في سبع مباريات بعدما تعثر أمام جاره توتنهام هوتسبير 2-1.

افتتح توتنهام التسجيل عبر الهولندي رافائيل فان در فارت مستغلا تمريرة التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 40.

وتعادل ارسنال في الشوط الثاني بعدما أرسل الكاميروني الكسندر سونغ كرة عرضية تابعا لويلزي ارون رامسي في المرمى في الدقيقة 51.

واهدى كيل ووكر توتنهام النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 72 فصعد فريقه الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

حقق فولهام فوزه الاول في الدوري هذا الموسم بتغلبه على كوينز بارك رينجرز 6-صفر.

وسجل اندرو جونسون ثلاثة أهداف في الدقائق الثانية و38 و59 بينما جاءت باقي الاهداف عن طريق داني ميرفي من ركلة جزاء وكلينت ديمسي وبوبي زامورا في الدقائق 20 و65 و74.

وأصبح رصيد فولهام سبع نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن كوينز بارك رينجرز.

كما فاز سوانسي على ستوك سيتي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما سكوت سينكلير من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة وداني جراهام قبل خمس دقائق من نهاية المباراة

عن الكاتب

عدد المقالات : 222

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى