الدوري الإسباني يسعى لاستقطاب أفضل اللاعبين في العالم

الدوري الإسباني يسعى لاستقطاب أفضل اللاعبين في العالم

قال النجم الكولومبي جيميس رودريغيز إن انتقاله لريال مدريد كان “حلما وتحقق”

أعرب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خافير تيباس عن رغبته في أن يستقطب الدوري الإسباني أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، مضيفا أنه يسعى لرفع القيمة التجارية لليغا الإسبانية.

وقال تيباس ضاحكا إنه يسعى لجذب “أفضل 500 لاعب” كرة القدم في العالم ليلعبون في الدوري الإسباني.

ونجح الدوري الإسباني خلال فترتي الانتقالات الماضيتين في جذب النجم الأورغواني لويس سواريز (75 مليون جنيه استرليني) والويلزي غاريث بيل (85.3 مليون جنيه استرليني) من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تيباس: “لن نتوقف، ونسعى لضم أفضل 500 لاعب”.

ووصلت قيمة نقل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على القنوات التليفزيونية المحلية فقط إلى 3.01 مليار جنيه استرليني.

وأضاف تيباس: “نسعى للتأكد من أنا نملك أفضل الأندية وأفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم”.

وكان نادي ريال مدريد قد نجح في التعاقد مع الكولومبي جيمس رودريغز والألماني توني كروس الذين برزا بشكل كبير خلال نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وسيظهر رودريغز وكورس وسواريز في لقاءات الديربي الأقوى في العالم بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، إلى جانب لاعبين عظماء آخرين من أمثال الويلزي غاريث بيل – الذي قال إن الدوري الإسباني هو الأقوى في العالم – وكريستيانو رونالدو ونيمار وميسي.

وتعاقد حامل لقب الدوري الإسباني أتليتكو مدريد مع نجم بايرن ميونخ ماريو مانزوكيتش مقابل 22 مليون جنيه استرليني، كما اتفق مع ريال سوسيداد على دفع 24 مليون جنيه استرليني نظير التعاقد مع الجناح الفرنسي أنطوان غريزمان.

ولكن بعض الأندية – مثل أتليتكو مدريد وأشبيليه وفالنسيا – تعاني من تراكم الديون في إطار سباقها المحموم للحاق بركب برشلونة وريال مدريد، في حين منعت أندية ملقة ورايو فاليكانو من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب عدم التزامها بقواعد اللعب المالي النظيف التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وبموجب قواعد الدوري الإسباني لكرة القدم، يحق لكل نادي التفاوض من أجل البث التليفزيوني لمبارياته، وهو ما مكن ناديي برشلونة وريال مدريد من الحصول على 110 مليون جنيه استرليني العام الماضي، في الوقت الذي تعاني فيه الأندية الأقل.

وعلى الجانب الآخر، تتقاسم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قيمة البث التليفزيوني للمباريات.

ويسعى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لزيادة دخل الفرق الإسبانية من خلال اقتحام أسواق جديدة، بما في ذلك الولايات المتحدة وآسيا.

وقال تيباس: “من المستحيل المقارنة بين الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي من حيث التسويق. ما نحاول القيام به هو الاقتراب منهم لا أكثر”.

 

سيمون ستون

بي بي سي سبورت

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *