البطريرك ساكو يكرم الأب جميل نيسان على خدمته في كنيسة الصعود ويعيّن لها راعيًا جديدًا خلال حفل التناول الأول


نادي بابل

 

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية:

ترأس غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو اليوم الجمعة، 28 حزيران، قداسًا احتفل فيه أربعون طفلاً بتناولهم الاول في كنيسة الصعود – المشتل. وحضر الاحتفال سيادة المطران شليمون وردوني وحضرات الآباء الكهنة: سالم ساكا، سعد سيروب، نوزت حنا، أمير ميخائيل وسكفان متي.

وبهذه المناسبة قلّد غبطة البطريرك الأب جميل نيسان صليبَ الصدر تقييمًا لخدمته التي انتهت رسميًا في الخورنة بسبب بلوغه سنّ التقاعد، وعيّن الأب نوزت كاهنًا جديدًا لهذه الرعية .

وشكر غبطة البطريرك الأب جميل على مشواره الطويل ومحبته للكنيسة والناس بكل تفان، وتمنى للكاهن الجديد خدمة مثمرة.

ننشرُ فيما يلي كلمة غبطته للمتناولين الجدد:

اهنئكم في احتفال اقتبالكم للمرة الاولى القربان. انه يوم لا يُنسى. في القربان المقدس يجسد يسوع واقعيا ما قاله في كرازته وما نقله لنا الانجيل: وهو ان الله يُحّبني، يُحّبك، يُحّبكم. يسوع المسيح حقق في حياتِه ما طلبه الله منه، واعطانا المثل: قدوة اعطيتكم.

ومثلما احّب يسوع الله من كلّ قلبه واحّب الناس من كلّ قوته، يريدنا ان نعمل كذلك، أي ان نحب الله والناس من كل قلبنا وقوتنا. اذا استمعنا الى يسوع بايمان نتعلم منه كيف هو الله ونتعلم كيف ان الله حاضر فيه، وكيف يمكن ان يكون حاضرا فيّنا: “من راني راى الاب”. نحن أيضا اذا طبقنا كلامه نقدر ان نعكس وجه الله، الله محبة، نحن تلاميذه…الله يقول لنا انت ابني، نحن نصلي ابانا الذي.

والخطيئة هي عمل شنيع. هي نكران هذه العلاقة البنوية والاخوية وبترها. الخطيئة هي انفصام. والتوبة هي استعادة هذه الوحدة والتناغم والسلام.

اتمنى ان يسأل كل واحد منكم ما معنى انه مسيحي؟ ما معنى ان يكون مسيحيًا في العراق وما رسالته وماذا يريده الله يكون؟ عليه ان يسأل نفسه هل انا احب الله بالكفاية؟ هل أعبر بجرأة عن مشاعري الايمانية العميقة؟ هل أشهد لايماني وسط اصدقائي؟ هل احب الاخرين؟

هل علاقاتي معهم لينة، متساهلة، محبة، هل اساعدهم واخدمهم. اذا عملنا هذا فنكون فعلا قربانًا للاخرين اي خبزًا مكسورًا لهم كما كان يسوع وهو اليوم!

الصور مأخوذة من صفحة الصحفي ظافر نوح كيخوا، له شكرنا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى