البطريرك ساكو يستهل لقاءه مع كهنة أوروبا بصلاة وقدّاس


نادي بابل

 

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية: بعد وصوله إلى اسطنبول، 9 أيلول، التقى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بالآباء الكهنة الذين توافدوا من أنحاء أوروبا، مع سيادة المطران رمزي كرمو، الزائر الرسولي الجديد، وحضرة المونسنيور فيليب نجم، الزائر الرسولي السابق.

وصلّى الجميع في مصلّى مطرانية الكلدان في اسطنبول صلاة المساء واحتفلوا سويةً بالقدّاس الإلهي الذي ترأسه غبطته برفقة المطران رمزي كرمو والمطران شليمون وردوني المعاون البطريركي والمونسنيور فيليب والآباء الكهنة.

وأكّد غبطته في كلمةٍ له خلال الصلاة على أهمية خدمة الناس وعلى التعاون في سبيل الارتقاء بأحوال جالياتنا وخورناتنا وإرسالياتنا الكلدانية المنتشرة في أوروبا.

وكان قداسة البابا، بناءً على طلب آباء السينودس الكلداني، قد عيّن سيادة المطران رمزي كرمو زائرًا رسوليًا جديدًا للكلدان في أوروبا خلفًا للخورأسقف فيليب نجم.

وشكر غبطته الأب فرنسوا ياكان، المدبر البطريركي لأبرشية تركيا، على استقباله وأشاد بالمسيحين الكلدان في المدن التأريخية العريقة مثل ديار بكر وسعرد وماردين والجزيرة، الذين على الرغم من عددهم القليل، فإنهم “حياة تنبض” في إيمانهم الثابت.

ووصل أغلبية كهنة أوروبا الكلدان، وسيصل البقية اليوم ليبدأون اجتماعاتهم مع غبطة البطريرك يوم غد والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام يدرسون فيها أحوال الخورنات والجاليات ويعملون على تطويرها.

للاطلاع على خبر تعيين المطران رمزي كرمو وعلى احصائيات للكلدان في أوروبا، يُرجى الضغط على الرابط التالي:

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4759.html

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى