البطريرك ساكو يزور الكنيسة الاشورية في لبنان ويدعو إلى الوحدة

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية:

“لسنا في كنيسة غريبة بل في كنيستنا الممجدة وكلّ شيء مشترك بيننا”، هذا ما قاله غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لدى زيارته كنيسة مار جيوارجيوس للطائفة الشرقية الآشورية في لبنان، وذلك يوم الأحد المصادف 30 أيلول، ضمن برنامج زيارته الراعوية لأبرشية بيروت وتأكيدًا على الرغبة العميقة في الوحدة بين الكنيستين الشقيقتين.

ورافق غبطته في الزيارة المطران ميشال قصارجي، راعي أبرشية بيروت الكلدانية، والمطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي، وكهنة الأبرشية، واستقبله في الكنيسة حضرة الأب يترون كوليانا مع جمع من المؤمنين. وعند باب الكنيسة، ألبس الشمامسة غبطته حلة القداس ودخل الجميع بتراتيل روحية ترحّب بمجيء البطريرك.

ودعا البطريرك ساكو في كلمةٍ له الكنيسة إلى التخلّي عن ذاتها والرجوع إلى الينابيع الصافية والشرب منها والسعي من أجل الوحدة، وقال: “بهذه الزيارة وطدنا رغبتنا واستعدادنا وانفتاحنا للوحدة”. وأكّد أنّ لا عوائق في طريق الوحدة بين الكنيستين الكلدانية والاشورية، هناك عائق تأريخي ويمكن تجاوزه بتقوية روابط المحبة والوئام بيننا.

وفي عصر اليوم ذاته، أقامت أبرشية بيروت الكلدانية حفلاً على شرف غبطته حضره مار بطرس بشارة الراعي، بطريرك الموارنة، مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك، مار نرسيس بطرس التاسع عشر، بطريرك الأرمن الكاثوليك، مار زكا الأول عيواص، بطريرك السريان الأرثوذكس، سعادة السفير البابوي في لبنان، المطران كابرييل كاجا، وعدد من الأساقفة والكهنة والراهبات والمجلس الأعلى للأبرشية.











You may also like...

1 Response

  1. دانيال says:

    سيادة الباطريرك ساكو ..عن اي وحدة تتحدث وتتنازل عن كرسييك ؟ انك بنفسك لا تعترف باننا كلدان من الكلدانيين الاولين . وكتبك التي الفتها تدعي باننا سريان لا نفهمك من تكون انت ؟ واي قومية تنتحل ؟ هل انت من الذين يدعون انفسهم اشوريين ؟ هل انت سرياني ؟ هل انت كلداني ؟ اذا كنت غير كلداني لماذا تحمل اسم الباطريرك الكلدان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واذا تريد ان تتنازل عن الباطريركية لاجل الوحدة اي ان نكون اشوريين ….فاقول لك اذهب انت وتاشور معهم نحن لن ننكر اصلنا الكلداني .اذكرك في كتاب الحوذرا المزمور التاسع من يوم الجمعة الصلاة الرمش التي كتبت في بداية القرن الرابع يذكر اسمنا الكلداني اذ يقول فيه اي المزمور <> …..فكيف تقول اطلق علينا اسم الكلدان في القرون الوسطى اي القرن 15 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ردناك عون لا نريدك سياتي يوم اذا التقيت معك لاذكرك ماذا كنت تقول على طقسنا عندما كنتَ تعطي درسا لنا في دورة اللاهوت في السنتر ببغداد واعترضتُ عليك وتركتُ الدرس.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *