البابا يمنح الشركة الكنسية لبطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية الجديد في مصر صاحب الغبطة إبراهيم إسحق سيدراك


نادي بابل

 

 

الفاتيكان (زينيت)

عممت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانًا أعلمت فيه عن منح قداسة البابا بندكتس السادس عشر الشركة الكنسية (Ecclesiastica Communio) إلى البطريرك الجديد للكنيسة القبطية الكاثوليكية، المطران إبراهيم إسحق سيدراك.

جاءت موافقة الأب الأقدس تطبيقًا للبند 76§ 2 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية الكاثوليكية، بعيد انتخاب البطريرك الجديد في الخامس عشر من الجاري خلفًا للبطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب الذي تنازل عن منصبه نظرًا لتقدمه في السن ولحالته الصحية الهشة.

وقد اختار المجمع البطريركي للأقباط الكاثوليك نيافة الأنبا إبراهيم اسحق سدراك بطريركا للكرسي الإسكندري خلفا لغبطة البطريرك الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب الذي تخلى طوعا عن مهامه البطريركية بسبب سنه واعتلال صحته والمجمع البطريركي يشكر غبطته على خدماته الجليلة للوطن والكنيسة وعلى عطائه ومحبته الأبوية.

تتم صلاة الاحتفال بالتنصيب يوم الثلاثاء 12 مارس 2013 عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر في كاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر.

وقد شرح بيانٌ وقعه الأب هاني باخوم، أمين سر غبطة بطريرك الأقباط الكاثوليك بأن التأخير في إعلان الانتجاب جاء برغبة من البطريرك الجديد عينه وتجاوبًا مع قوانين الكنائس الكاثوليكية الشرقية، والتي تنص على إعلام الكرسي الرسولي، الفاتيكان، وبالتالي الانتظار لإعلان الخبر “معًا في نفس الوقت، علامة على الشركة والوحدة الكنسية”.

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى