البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم وديرهم


نادي بابل

البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم وديرهم

اعلام البطريركية
بتاريخ 21 اذار 2015 وجه عميد المجمع الشرقي نيافة الكردينال ليوناردو ساندري رسالة الى غبطة ابينا البطريرك، يعلمه فيها بأمر قداسة البابا فرنسيس بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم والى ديرهم. وطلب من المطران سرهد تسهيل امر عودتهم.
بالنسبة الى الراهب نوئيل كوركيس، طلب منه ان يقوم بتوبة حقيقية وندامة خلال فترة زمنية وان يعلن اعتذاره رسمياً عن الاساءات التي اقترفها ضد الكنيسة والشكوك التي اثارها للمؤمنين.
كما طلب من الاسقفين احترام البطريرك وقرارات السينودس.

الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها وهي حماية للجميع من دون استثناء. وحدة الكنيسة والشركة بين الاساقفة والكهنة تعبير عن صدق شهادتها الانجيلية.
لذا يدعو غبطة البطريرك الكهنة والرهبان اينما كانوا الى احترام القانون واتباع السياق الرسمي في تنقلهم وتنسيبهم وحل مشاكلهم. عليهم ان يدركوا ان مستقبلهم بروحيتهم وارتباطهم بالمسيح وخدمة رعاياهم بتواضع، وليس بوعود هذا الاسقف او ذاك.
عودة الرهبان الى ديرهم ستساعد على عقد مجمع عام لانتخاب رئيس عام لهم ومستشارين للرهبانية.
كما على الاسقفين مراجعة حساباتهما بدقة. البطريركية اذ تنتظر اقرار الكرسي الرسولي لمقررات السينودس الاستثنائي، تبقى منفتحة على الحوار والتفاهم، وتتمنى ان يغلب الاسقفان خير الكنيسة وابرشيتهما وان يعملا بجد على المصالحة مع مؤمنيهما وعودة من تركها. اننا في زمن والقيامة والحياة والتجدد.
بهذه المناسبة نود توجيه الشكر العميق للإباء الاساقفة على وحدة موقفهم وحرصهم، كما نوجه تحية خالصة للكهنة الذين ثبتوا امناء على كهنوتهم وخدمتهم السخيّة.
عيد مبارك وقيامة مجيدة

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى