البابا فرنسيس من مشجعي فريق أرجنتيني ويعشق نجم الكرة العالمية ليونيل ميسي


نادي بابل

 

أظهرت تقارير صحافية أن بابا الفاتيكان الجديد يُعد من مشجعي نادي سان لورينزو الأرجنتيني وترأس قداس مئويته بالإضافة إلى كونه من عشاق نجم الكرة العالمية وأفضل لاعب العالم في السنوات الأربع الماضية ليونيل ميسي.

حازم يوسف-إيلاف:

رحبت الصحافة ووسائل الإعلام الأرجنتينية بانتخاب خورخي ماريو بيرغوغليو باباً جديداً للفاتيكان خلفاً لبنديكت السادس عشر الذي استقال في فبراير/ شباط الماضي.

ووصفت الصحافة في بلاد التانغو البابا الجديد من عشاق اللعبة الشعبة الأولى بل ويشجع فريق سان لورينزو الذي ينشط في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

وأبانت وسائل الإعلام أن البابا المنتخب والمولود في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس متعاطف للغاية مع فريق سان لورينزو دي ألماغرو الذي تأسس في عام 1908.

كما ذكرت أن البابا فرنسيس ترأس القداس الذي أقيم بمناسبة مئوية النادي الأرجنتيني في إيحاء بالغ الأهمية على متابعة الحبر الأعظم للساحرة المستديرة وجنونها الكروي.

وعلى صعيد متصل، ذكرت تقارير أخرى أن البابا الجديد من عشاق نجم الكرة العالمية حالياً وافضل لاعب في العالم وصاحب جائزة الكرة الذهبية في الأعوام الأربعة الماضية ليونيل ميسي.

وكانت صحيفة “ماركا” ذائعة الصيت والمقربة من نادي ريال مدريد الإسباني قد وصفت البرغوث الأرجنتيني بـ”بابا كرة القدم” على خلفية أدائه الخرافي أمام ميلان الإيطالي في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا وتسجيله هدفين من أصل أربعة منحت الفريق الكاتالوني بطاقة العبور إلى ربع نهائي المسابقة الأوروبية في مباراة ستبقى عالقة كثيراً في أذهان مشجعي البلوغرانا بسبب “العودة الكروية” و”الانتفاضة التاريخية” وتعويض خسارة مباراة الذهاب بهدفين نظيفين في ملعب سان سيرو معقل “الروسنيري”.

وبدأت الأصوات تعلو ترحيباً بانتخاب الكاردينال الأرجنتيني باباً جديداً للفاتيكان ولعل أبرز ما قيل جاء على لسان الأسطورة دييغو أرمادنو مارادونا بوصفه أن “رب كرة القدم أرجنتيني وكذلك أصبح البابا الآن”.

كما أعرب مارادونا عن رغبته في لقاء البابا الجديد عندما يذهب مجدداً إلى إيطاليا على غرار استقبال البابا يوحنا بولس الثاني لنجم نابولي الأسبق.

ويُعد فرنسيس البابا رقم 266 في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية والأول من القارة الأميركية والأول من خارج قارة أوروبا منذ 700 سنة.

وانتخب مجمع الكرادلة المنعقد في الفاتيكان مساء الأربعاء الأسقف الأرجنتيني وقد تصاعد الدخان الأبيض معلناً انتخاب بابا جديد.

وخرج أحد الأساقفة أمام حشود هائلة تجمعت في ساحة القديس بطرس لإعلان اسم قائد الكنيسة الكاثوليكية الجديد وقال “أصبح لدينا بابا” في اليوم الثاني من اجتماع الكرادلة السري.

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى