البابا فرنسيس مخاطبا مسيحيي العراق باللغة العربية: الكنيسة فخورة بكم


نادي بابل

البابا فرنسيس مخاطبا مسيحيي العراق باللغة العربية: الكنيسة فخورة بكم

 

وكالة المدينة نيوز/

 قال البابا فرنسيس، لمسيحيي العراق باللغتين العربية والايطالية، أن “الكنيسة تتألم معكم وهى فخورة بكم”، مشددا على انهم “فى قلب الكنيسة” التى يتعين عليها “الدفاع” عن حقوقهم.

وشدد البابا الارجنتينى الذى خاطب حوالى 20 الف شخص من جميع انحاء العالم اجتمعوا فى ساحة القديس بطرس، على ان من واجب الكنيسة “الدفاع عن ابنائها المضطهدين والعزل”، الا انه لم يذكر مباشرة تهديدات داعش.

وقال البابا فرنسيس خلال اللقاء الاسبوعى “ارغب اليوم فى ان اؤكد لكم تعلق الكنيسة بكم: انتم فى قلبها الكنيسة تتألم معكم وهى فخورة بكم، وفخورة بأبناء مثلكم! انتم قوتها والشهادة الملموسة والاصلية على رسالتها، رسالة الخلاص والمغفرة والمحبة. فليبارككم الله ويحميكم دائما. اقبلكم جميعا، جميعا”.

وكان البابا فرنسيس الذى لم يتطرق امس الاربعاء الى عمليتي قطع رأس صحفيين اميركيين، ارسل فى نهاية أغسطس مبعوثا الى العراق هو الكاردينال فرناندو فيلونى وزاد من نداءاته الى الامم المتحدة والعالم الاسلامى، من اجل توجيه ادانة صريحة الى داعش وتأمين الحماية للمسيحيين والاقليات الاخرى فى العراق، حتى يتمكنوا من البقاء فى مناطقهم.

قال البابا ان من الواجب “وقف المعتدى الظالم”، من دون ان يؤيد الغارات الاميركية، مشيرا الى انه يأمل فى حماية كل الاقليات وليس المسيحيين وحدهم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى