البابا بندكتوس السادس عشر يهنئ إيطاليا بفوز منتخبها بكرة القدم على المنتخب الالماني


نادي بابل

هنأ البابا بندكتوس السادس عشر إيطاليا بفوز منتخبها الوطني بالمباراة النصف نهائية من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم على المنتخب الألماني، على الرغم من خسارة بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) عن مدير دار الصحافة الفاتيكانية الاب فيديريكو لومباردي قوله إن أمين سر الدولة الكاردينال تارتشيزيو بيرتوني “نقل تهاني البابا بندكتوس السادس عشر إلى الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ87″، وكذلك “التهاني بفوز المنتخب الايطالي” على المنتخب الألماني لكرة القدم أمس.

وأضاف أن “الكاردينال بيرتوني إتصل بعد منتصف نهار اليوم هاتفيا برئيس الجمهورية الايطالية، لتهنئته نيابة عن الأب الأقدس بمناسبة عيد ميلاده”، مشيرا إلى أن “الحوار الودي الذي استمر لفترة وجيزة، لم يقتصر فقط على الموضوعات الاقتصادية الراهنة على المستوى الأوروبي، بل والرياضة أيضا”.

وقال الأب لومباردي إن “البابا، أراد الإعراب عن تهانيه لفوز المنتخب الإيطالي”، مختتما بالتأكيد أنه “انطلاقاً من كونه أسقف روما، فهو يشاطر رعيته في فرحها”.

يذكر أن البابا بنديكتوس السادس عشر واسمه الحقيقي جوزيف راتزنغر ألماني الجنسية.

ويشار إلى أن إيطاليا فازت مساء الخميس في المباراة النصف النهائية من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم على المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، وتأهلت إلى المباراة النهائية لمواجهة المنتخب الاسباني.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى