الاهل يستخدمون “فيسبوك” للتجسس على ابنائهم!


نادي بابل

يعتقد الكثير من الناس ان موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، سلبياته اكثر من ايجابياته، الا انه يعتبر ايجابي جدا بالنسية لبعض الاهل! حيث أشار استطلاع جديد تناول طبيعة الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن أكثر من نصف أولياء الأمور يستخدمون تلك المواقع، وعلى رأسها “فيسبوك،” بهدف “التجسس”على أولادهم، كما بيّنت النتائج أن نسبة كبيرة من سائر أرباب الأسر على استعداد لفعل الأمر نفسه إذا تعلموا كيفية استخدام تلك المواقع.

الاهل يستخدمون "فيسبوك" للتجسس على ابنائهم!

انتبهي اهلك بتجسسوا عليكي!

وشمل الاستطلاع، الذي أجرته شركة “وان بول”، أكثر من ألفي عائلة بريطانية، وقد أظهرت النتائج أن 55 في المائة من الأهل يحاولون رصد تحركات وتصرفات أولادهم بناء على التطورات الجارية على صفحاتهم في “فيسبوك.”

كما أقر 11 في المائة من الأهل أنهم افتتحوا صفحة “فيسبوك” خاصة بهم لهدف وحيد وهو متابعة أولادهم، بينما قال 13 في المائة إنهم دخلوا إلى الموقع بحسابات عائدة لأصدقاء لهم لأجل التجسس على أولادهم، وذلك بعدما رفض الأولاد دعوات “الصداقة” المقدمة من ذويهم على الموقع.

وقال العاملون على الدراسة إنهم لا يشعرون بالصدمة حيال النتيجة باعتبار أن صفحات “فيسبوك” تؤمن طريقة سهلة وآمنة للتجسس ومعرفة الأخبار.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى