الأولمبي العراقي يقتنص فوزاً مهماً من نظيره الإماراتي في عقر داره بتصفيات أولمبياد لندن 2012


نادي بابل


المنتخب الأولمبي العراقي
حقق المنتخب الأولمبي العراقي فوزاً غالياً على مضيفه الإماراتي بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما على إستاد خليفة بن زايد في مدينة العين ضمن مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد ” لندن 2012 ” .

وقفز منتخب العراق الأولمبي بهذا الإنتصار إلى المركز الثاني برصيد ” 4 ” نقاط بفارق نقطة وحيدة عن أوزبكستان المتصدرة ، بينما تجمد رصيد الإمارات عن ” نقطتين ” في المركز الرابع والأخير .
شوط المباراة الأول في بدايته شهد سيطرة نسبية للإمارات ، وكانت المحاولات جادة لتسجيل هدف يساهم في فرض السيناريو الذي يرنو إليه المدرب الوطني مهدي علي الوصول إليه وهو مباغتة منافسه في وقت مبكر من اللقاء ، وكاد أحمد خليل أن يترجم ذلك عندما سدّد كرة على حافّة منطقة الجزاء أبعدها الحارس العراقي إلى ركنية بعد أن لمست القائم الأيمن في الدقيقة ( 12 ) .
وفي غمرة الإندفاع الإماراتي للمناطق الأمامية ، إنسّل أمجد كلف من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية لتجد قدم أمجد راضي الذي سددها نحو المرمى صدها الحارس أمام المحتفز مهند عبدالرحمن والذي بدوره أكملها في الشباك هدف العراق الأول في الدقيقة ( 21 ) .
هذا الهدف منح ثقة أكبر للعراقيين للإنتشار الجيد في أرجاء الملعب ، وأربك بالتالي حسابات مدرب الإمارات مهدي علي الذي أضطر للدفع بعبد العزيز هيكل بدلاً لمحمد فايز المصاب ، وكاد هيكل أن يسجل التعادل لكن تسديدته إعتلت العارضة ( 37 ) ، قبل أن يطيح علي مبخوت بالكرة خارج الخشبات الثلاث في آخر فرص الشوط الأول .
ودخل المنتخب الإماراتي الشوط الثاني بقوة لتحقيق التعادل ومن ثم التفكير في حسم النتيجة ، وتوالت الهجمات على مرمى العراق عن طريق أحمد خليل وعلي مبخوت وعامر عبدالرحمن الذين شكّلوا مثلث خطير ، لكن جميع هذه المحاولات إصطدمت بدفاع منظم بإمتياز من ” أسود الرافدين ” بقيادة علي بهجت وضرغام إسماعيل .
ولأن كرة القدم لا تعترف إلا بلغة الاهداف ، عزز نبيل صباح تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد أن مرر له أمجد راضي الكرة عرضية أمام المرمى الإماراتي ليدكها بقوة في الشباك ( 76 ) ، وكاد المشاكس راضي أن يقضي على آمال الإمارتيين بهدف ثالث لكن كرته ذهبت بجانب القائم الأيسر لمرمى خالد عيسى .
الدقائق المتبقية لم تأت بجديد على مستوى النتيجة سوى بعض المحاولات المتكررة من الأولمبي الإماراتي لتقليص الفارق ، لكن العراقيين قالوا كلمتهم الأخيرة وإستطاعوا هزيمة الإمارات على ملعبها وبين جماهيرها .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى