اصطياد صقر نادر في واسط وبيعه بمبلغ 16 مليون دينار


نادي بابل

الكاتب: JB
المحرر: BK | SZ


السومرية نيوز/ واسط

أكدت جمعية الصقارين في محافظة واسط، الأحد، أن أحد أعضائها أصطاد صقراً فريداً من نوعه في المنطقة، مبينة انه تم بيعه بمبلغ 16 مليون دينار عراقي لأحد المهتمين بالقنص.

وقال رئيس الجمعية حمد سميسم في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “عضو جمعية الصقارين في واسط زيدان مطير تمكن من اصطياد صقر فريد من نوعه خلال رحلة صيد قام بها في منطقة الجزيرة، جنوب شرق قضاء العزيزية، (90 كم شمال مدينة الكوت”، مشيراً إلى أن “مطير باع الصقر لأحد المهتمين بالقنص بمبلغ قدره 16 مليون دينار عراقي”.

وأضاف سميسم أن “الصقر من صنف الشاهين البحري”، لافتاً إلى أنه “أحد أنواع الطيور المهاجرة موسمياً إلى العراق من موطنه الأصلي شمال روسيا”.

وأوضح أن “ذلك الصقر يتميز بتخصصه بصيد الطيور المائية التي تكثر في مياه الأهوار والبحيرات، كالخضيري والحذاف وغيرهما”.

يذكر أن جمعية الصقارين في محافظة واسط، تأسست كجمعية مستقلة عام 2004، ويبلغ عدد الأعضاء فيها نحو 60 شخصاً ممن يمارسون مهنة الصيد بواسطة الصقور أو ما يعرف بـ”رياضة القنص”، ويمارس هؤلاء الأعضاء عمليات الصيد بواسطة الصقور في المناطق المحاذية للحدود العراقية الإيرانية، لاسيما في مناطق الشهابي وشيخ سعد وبدرة وجصان ومنطقة الجزيرة في قضاء العزيزية، كونها تشتهر بكثرة الطيور النادرة التي تأتي إليها عن طريق الهجرة الموسمية من مناطق مختلفة من العالم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7516

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى