اصابة مسؤولة محلية سابقة عن المسيحيين وسائقها بانفجار في الموصل


نادي بابل

 

شفق نيوز/ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، أن مسؤولة محلية سابقة عن الطائفة المسيحية وسائقها اصيبا بجروح بانفجار في الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ”شفق نيوز”، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة شارع المشاتل في الجانب الايسر من مدينة الموصل انفجرت، ظهر اليوم، على سيارة عضو مجلس محافظة نينوى السابقة عن كوتا المسيحيين نغم يعقوب ممّا اسفر عن اصابتها وسائقها بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه أن “القوات الامنية طوقت مكان الحادث ومنعت من الاقتراب منه فيما نقلت الجريحين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى تنتشر فيها مجاميع مسلحة تنفذ عمليات متنوعة كالقتل والتفجير والخطف اضافة الى جمع “الاتاوات” من التجار وميسوري الحال لدعم عناصرها للاستمرار بما يقومون به.

وكانت الاجهزة الامنية ولا زالت تنفذ خططاً امنيةً للقضاء على تلك المجاميع منذ توتر الاوضاع الامنية في عموم العراق بعد سقوط النظام السابق إلاّ أنها لم تتمكن من تطهير المدينة بشكل كامل، بحسب مختصين.

وتضم محافظة نينوى شمال بغداد خليطاً من السكان من مكونات واديان ومذاهب متعددة، وتوجد فيها مناطق متنازع عليها بين اربيل وبغداد.

ق ط / ي ع

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى