استثمار بغداد تفتتح مرسى العطيفية السياحي بكلفة أربعة ملايين دولار


نادي بابل

استثمار بغداد تفتتح مرسى العطيفية السياحي بكلفة أربعة ملايين دولار

السومرية نيوز/بغداد

أعلنت هيئة استثمار بغداد ،الخميس، عن افتتاح مرسى العطيفية السياحي بكلفة بلغت أربعة ملايين دولار ،وفيما أشارت الى وضع خطة لإنشاء نحو 22 مرسى ومطعم عائم على ضفاف نهر دجلة ، أكدت أنها وضعت خارطة استثمارية طموحة للعاصمة في جميع القطاعات.

وقال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في حديث لـ”السومرية نيوز” ان” الهيئة وبالتعاون مع وزارة النقل افتتحت مرسى العطيفية السياحي بكلفة بلغت أربعة ملايين دولار” ، مشيرا الى ان “المرسى يسع نحو 2500 مواطن في المناسبات والأعياد”.

وأضاف الزاملي أن “المنتجع السياحي شيد على مساحة بحدود 10 دونم وبكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين دولار وهو من المشاريع الاستثمارية”، مبينا أن “المشروع يحتوي على ثلاثة مطاعم درجة أولى اثنين منهما على ضفة النهر والأخر عائم على الماء،فضلا عن مدينة العاب وزوارق صغيرة لترفيه الاسر البغدادية، وزورق كبير يستوعب 100 شخص مخصص للمناسبات وغيرها”.

وأشار الزاملي الى أن “الهيئة لديها خطة بالتنسيق مع وزارة النقل لإنشاء نحو 22 مرسى ومطعم عائم على ضفاف نهر دجلة قريباً بغية ترفيه الاسر البغدادية تبدأ من منطقة الكريعات وينتهي في منطقة الجادرية مع عمل أسطول نقل نهري في النهر لنقل الركاب، إضافة الى أنشاء منتجعات سياحية وفنادق ومدن العاب كما هو موجود في البلدان المتقدمة”.

ولفت الزاملي الى أن “الهيئة وضعت خارطة استثمارية طموحة للعاصمة في جميع القطاعات”، موكدا أن “الهيئة منحت خلال الفترة الماضية بحدود 188 إجازة استثمارية بكلفة أجمالية تصل الى 9 مليار دولار بغية دعم التنمية والاقتصاد في المجال الاستثماري والقطاع الخاص”.

يذكر أن اغلب المراسي الواقعة على ضفاف نهر دجلة تعرضت للاهمال منذ تسعينيات القرن الماضي،ثم تعرض ما تبقى منها للتدمير بعد نيسان عام 2003 واصبحت اوكارا لبعض الجماعات المسلحة خصوصا في جنوب العاصمة بغداد.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7498

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى