اجمل ماسة زهرية بالعالم تصل قيمتها لـ 28 مليون يورو!


نادي بابل

 

 

 

عرضت ماسة نادرة جدا وزهرية اللون في دار سوذبيز للمزادات العلنية.. يقال ان حجمها 24،78 قيراطا وهي من احدى اجمل الماسات في العالم كما وستباع في مزاد في جنيف في 16 نوفمبر.

اجمل ماسة زهرية بالعالم تصل قيمتها لـ 28 مليون يورو!

تشكل اقل من 2 % من ماسات العالم

واوضحت دار المزادات في بيان ان سعر الماسة “ذات اللون والنقاوة الاستثنائيتين” يقدر بين 27 و38 مليون فرنك سويسري (20 الى 28 مليون يورو). واضاف البيان ان الماسة المصقولة بشكل مستطيل وموضوعة على خاتم هي من “نوع 2ايه وهي فئة نادرة للغاية تشكل اقل من 2 % من الماسات في العالم”.

وقد تم شراء الماسة قبل حوالي ستين عاما من مصمم المجوهرات الاميركي هاري وينستون الملقب “ملك الماس”. وقد بقيت طوال هذه السنوات في مجموعة خاصة.

وقيمة هذه الماسة تكمن كذلك في انها لم تعرض للبيع منذ ذلك الحين على ما افادت ناطقة باسم دار المزادات وكالة فرانس برس. وقال ديفيد بينيت رئيس الدائرة الدولية للمجوهرات الراقية لمنطقة اوروبا الشرق الامسط في دار سوذبيز في البيان “انها من اجمل الماسات التي رأيتها حتى الان”.

والماسة معروضة منذ الثاني من تشرين الاول في مكاتب دار سوذبيز في هونغ كونغ وستنتقل بعد السادس من الشهر الحالي لتعرض في عدة عواصم قبل ان تصل الى جنيف حيث ستطرح للبيع في 16 تشرين الثاني.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7516

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى