ائتلاف المالكي يكشف عن تخصيص قطر 10 مليارات دولار لتغيير الحكم في العراق


نادي بابل

شفق نيوز/

كشف ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، عن تخصيص دولة قطر 10 مليارات دولار لتغيير الخارطة السياسية في العراق، متهماً الكتل السياسية المجمعة على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي أنها “مع المشروع القطري”.

وقال رئيس كتلة كفاءات المنضوية في دولة القانون إحسان العوادي في حديث لـ”شفق نيوز” إن “هناك معلومات دقيقة وصلتنا تشير إلى ان قطر خصصت اكثر من 10 مليارات دولار لتغيير الخارطة السياسية في البلاد بمنظار طائفي”.
ولفت العوادي إلى أن “القوى السياسية تنقسم اليوم إلى قسمين: احداها مع المشروع الاقليمي او تحديداً مع القطري، وألاخرى مع المشروع الوطني”، مبيناً أن “التنافس والصراع بين تلك القوى سيستمر اما بنفوذ المشروع الاقليمي على الوطني او بالعكس”.
يتهم ائتلاف دولة القانون تركيا والسعودية وقطر واسرائيل وراء الدعوات الاخيرة لسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي الامر الذي ترفضه الكتل السياسية المجمعة على ذلك القرار.
وتوعدت القائمة العراقية في أكثر من مناسبة عزمها رفع دعوى قضائية ضد الاطراف التي تتهم النواب الموقعين على سحب الثقة من المالكي بتقاضيهم اموالاً من دول خارجية.
يذكر أن اربيل والنجف شهدتا حراكاً طيلة المدة الماضة بين الكتل المجمعة على سحب الثقة من المالكي، وقد سبقت هذا الخيار مهلتان من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منحها للتحالف الوطني لتنفيذ الاخير مقررات الاجتماعات بين تلك الكتل إلاّ أن التحالف لم يتمكن من الاجابة ليعقب هذا الحراك اجتماع أخير في السليمانية مع الرئيس طالباني وافق فيه على أي خيار دستوري تتقدم به الكتل في أشارة منه الى سحب الثقة.
ر س / ي ع

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

تعليقات (1)

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى