إعفاء وتعيين كهنة في ابرشية بغداد الكلدانيّة


نادي بابل





 


تمّ إعفاء الكاهنين: دوكلس البازي ونضير دخو من خدمتهما في أبرشية بغداد لأسباب راعوية، إنهُ اعفاء وليس توقيفاً، وتم تعيين الأب ميسر المخلصي كاهناً لكنيسة مار كوركيس في بغداد الجديدة، والأب ميسر من مواليد قره قوش 25/5/1969 ورسامة 2007 وحائز على شهادة الماجستير في الأنثروبولوجية المسيحية والأب توماس بهنام الكرملي لكنيسة مار ايليا الحيري، والأب توماس من مواليد كرمليس عام 1966 ورسامة 2005 وحاصل على دبلوم في المرافقة الروحيّة من جامعة الكسليك بلبنان.

هناك بعض الكهنة (أقلية صغيرة) هم أشبه بالمتجولين vagabonds)) لا يحضرون الصلاة وهم رجال الصلاة، يثيرون الشكوك، ويبثون اشاعات ويتعاملون بخشونة مع المؤمنين او يستغلون أموال الكنيسة لمنفعتهم الذاتية. هناك شكايات بخصوص البعض منشورة على الأنترنيت.

اننا نُنبه هؤلاء الكهنة اينما كانوا من ان هذه الظاهرة ينبغي ان تنتهي الى الأبد وندعوهم الى عيش دعوتهم الكهنوتية بشكل لائق وشفاف ويلتفوا حول اساقفتهم ويعملوا تحت إشرافهم وان يكونوا قدوة حسنة أمام رعاياهم!

وحالما تتيح الفرصة سوف نشكل محكمة كنسية بطريركية كما تتطلب القوانين الكنسية لتدرس الامور المتعلقة بالاكليروس وتتخذ الإجرءات اللازمة بعدالة ( القوانين 1061 -163) .

وبهذهِ المناسبة نشكر مُعظم كهنتنا الأفاضل على التزامهم الكامل بكهنوتهم وعلى تضحياتهم الجمّة، ونشجعهم على الاستمرار في عطائهم وخدمتهم. مثالهم الرائع يشحن ثقتنا وأملنا.

إننا ندعو جميع الكهنة الى قراءة تأملية دقيقة للرسالة الأخيرة التي وجهناها اليهم. سوف نعمل كل جهدنا لنهضة كنيستنا الكلدانية روحياً وثقافياً وادارياً ومالياً متعاونين مع كل ذوي الإرادة الطيبة من اكليروس ومؤمنين.



لويس روفائيل الاول ساكو 
بطريرك بابل على الكدان

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى