إرتباطا باشتداد المواجهات المسلحة في سوريا:السويد توقف تنفيذ قرارات إبعاد طالبي اللجوء السوريين


نادي بابل

اذاعة السويد باللغة العربية

تصاعد حدة المواجهات المسلحة بين النظام السوري ومعارضية، وتزايد ضحاياها من المدنيين، أديا الى وقف أبعاد طالبي اللجوء السوريين في السويد
أوقفت مصلحة الهجرة تنفيذ قرارات أبعاد طالبي اللجوء السوريين الذين رفضت طلباتهم، أرتباطا باشتداد المعارك أخيرا في سوريا.وعن ذلك قال المسؤول القانوني في المصلحة ميكاييل ريبنفيك:

ـ ما نراه الآن هو تغير في طبيعة النزاع هناك. نرى زيادة في المواجهات المسلحة، وقتلى مدنيين في النزاع المسلح، ونشاهد أيضا ان المعارضة بدأت بإعادة تنظيم نفسها على نحو آخر.

وحول توقعاته عن مسار التطور في سوريا قال ريبنفيك:

ـ كثيرون يتحدثون حاليا عن تحسن في الموقف. ما يثير القلق أن الأوضاع ستشهد مزيدا من التدهور قبل تحسنها.

نحو 400 طالب لجوء سوري رفضت طلبات لجوءهم في السويد كان يتآكلهم القلق من أحتمال إبعادهم قسرا الى سوريا، منهم أبو عبدالله اللاذقاني الذي أتصلنا به وهو في الطريق الى مصلحة الهجرة للتعرف على تفاصيل القرار وما يعنيه بالنسبة لهم.

أبو عبدالله اللاذقاني وهو أسم مستعار لمحدثنا لم يبد أرتياحا كبيرا لقرار وقف أبعاد السوريين المرفوضة طلباتهم وكان يأمل بدلا من ذلك بمنح اللاجئين في السويد وغيرها من البلدان رخص أقامة.

ولا يتوقع اللاذقاني نهاية قريبة للمأساة السورية، أرتباطا بما يصفه برغبة الرئيس السوري بشار الأسد في الأحتفاظ بالسلطة بأي ثمن.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى