أفتتاح ملعب رياضي كبير في بعشيقة


نادي بابل


 بهدف دعم الحركة الرياضية في محافظة نينوى،أفتتح عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل ملعب رياضي كبير في ناحية بعشيقة، وذلك بحضورممثلين عن مديرية الرياضية والشباب في نينوى وذنون يونس مدير ناحية بعشيقة وممثلي الكيانات السياسية وجمع غفير من أبناء المنطقة، وجاء أنشاء هذا الملعب ضمن خطة تمنية الأقاليم لمحافظة نينوى.

إلى ذلك ألقى رجب كلمة خلال الحفل قال فيها”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها الاخوة

نجتمع اليوم في هذا الاحتفال الكبير الذي نسعى فيه وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية على تقديم كل المساعدات والخدمات للشباب لأنهم اولا كما جاء في الحديث الفضيل لرسول الله “صلى الله عليه وسلم” (( اغتنم شبابك قبل هرمك  )) وثانيا من ايماننا الكامل بأن الشباب عماد النهضة والإصلاح في المجتمع، وان الاهتمام بهم ، وتهيأتهم لمهامهم الحالية والمستقبلية أمر في غاية الأهمية . فالبلد لا ينهض بدون الشباب، ومن هنا كان الحرص على توفير كل أسباب الكمال للشباب وأعانتهم وحل مشاكلهم بصورة عملية .

السادة الكرام

ان الشباب احق شرائح المجتمع بالرعاية والتعهد و انهم ثروة البلد العلمية والتي توازي في أهميتها الثروة الاقتصادية وتكملها، فالاهتمام بمستوى الشباب الثقافي وإنشاء اتحادات ومراكز ثقافية خاصة بهم وبحقوقهم، ورعاية نشاطاتهم الثقافية والفنية والرياضية ، والأخذ بيد الموهوبين منهم هو من اولويات واجبنا .

ايها الاخوة    

 ان حزبنا والحكومة في الاقليم يؤمنون بان الطلبة والشباب هما ركيزتان أساسيتان تقوم عليهما نهضة البلد ومستقبله ، وبهما يُقاس مستوى الرُقيِّ والتقدم، لذلك نسعى للنهوض بقطاع الشباب والرياضة ، ودعمه من خلال المشاريع والبرامج ، وحشد الجهود لتنمية هذا القطاع ، وإيجاد التشريعات اللازمة لذلك، وتأسيس المراكز ، والمنظمات ، التي تستوعب الطاقات الخلاقة التي يتميز بها قطاع الشباب .

كما نعمل على إنشاء الأندية وبناء الملاعب الرياضية والمراكز الفنية والثقافية والإجتماعية، التي تهتم بالطلبة والشباب وتوجيه طاقاتهم نحو بناء المجتمع ،.

الاخوة الحضور

ان توجهات اقليم كوردستان نحو البناء والتقدم ودعم جميع القطاعات الخدمية والترفيهية والعلمية والرياضية وخصوصا قطاع الشباب والطلبة على العكس مما تقوم به الحكومة المركزية بعقد صفقات تسليح الجيش وعسكرة الشارع وتشكيل قيادات عسكرية في البلد تحت مسميات دموية مثل قيادة عمليات دجلة وغيرها من القيادات، فأننا ضد العسكرة والقتل والتسليح غير المبرر ونتمنى ان تتخذ الحكومة المركزية نهج البناء وتوفير الخدمات ونشر السلام والاخوة بين مكونات العراق .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

كما زار عصمت رجب بعشيقة وعقد ندوة جماهيرية

زار السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل ناحية بعشيقة يوم الاربعاء 7-11- 2012 . والتقى  مع مسؤول واعضاء اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني واتحاد نساء كوردستان مجلس محافظة الموصل ونقابة معلمين كوردستان فرع الموصل ومركز لالش الثقافي والاجتماعي في بحزاني وخلال الزيارة حث المنظمات الجماهيرية والمهنية للاستعداد للانتخابات القادمة والمشاركة الفاعلة فيها وتهيئة المراقبين للاشراف على الصناديق الانتخابية ، كما عقد ندوة جماهيرية موسعة يرافقه فيها السيد مناف حسن عضو الهيئة العاملة في الفرع . حول الانتخابات المقبلة والتي تقرر اجرائها في شهر نيسان 2013 حاثا فيها الجماهير للمشاركة الفاعلة واختيار الاشخاص دو الكفاءة والمهنية.

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى