أصحاب محال بيع المشروبات الكحولية في نينوى يغلقون ابوابها بعد تلقيهم تهديدات بالقتل


نادي بابل

temp

شفق نيوز/

أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، أن محال بيع المشروبات الكحولية وسط مدينة الموصل أغلقت أبوابها بعد تلقي أصحابها تهديدات بالقتل من قبل مجاميع مسلحة.

وقال المصدر في حديث لـ”شفق نيوز” إن “أصحاب محال بيع المشروبات الكحولية في منطقة الدواسة وسط مدينة الموصل تلقوا، مساء اليوم، منشورات من مجاميع مسلحة تهددهم بالقتل في حال عدم اغلاق محالهم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه أن “أصحاب المحال اغلقوا أبوابها فور تلقيهم التهديدات”، مبيناً أن “بيع تلك المشروبات اقتصرت على مناطق أطراف نينوى”.

واغلب أصحاب محال بيع المشروبات الكحولية في نينوى اشخاص من الأقليات الدينية كالايزيديين والمسيحيين.

وكان مسلحون مجهولون تقلهم اربع سيارت قد هاجموا، في الرابع عشر من ايار الماضي، محلات لبيع المشروبات الكحولية في منطقة زيونة في بغداد، واسفر الحادث عن مقتل 10 اشخاص واصابة 4 اخرين، جميعهم من المكون الايزيدي، عدا مواطن مصري تصادف وجوده في محل الحادث.

وقتل قبل ذلك 5 عمال ايزيديين في حادث مماثل، مطلع ايار الماضي ايضا، في هجوم مسلح على محلات لبيع الخمور في منطقة الشعب في بغداد.

ويعد بيع المشروبات الكحولية في العراق من الاعمال الخطرة، ويتعرض الباعة ومحالهم التجارية الى هجمات بالأسلحة الرشاشة و القنابل، ولا يزال القليل من محال بيع الخمور في بغداد التي تعود الى ما قبل العام 2003، تعمل في هذه التجارة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى