“أسود الرافدين” تهزم “الفراعنة” ببطولة كأس العرب لكرة القدم


نادي بابل

شفق نيوز/

حقق المنتخب العراقي لكرة القدم، الاربعاء، فوزا مهما على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في اطار مباريات بطولة كأس العرب الكروية، الجارية احداثها في السعودية.

وجرت المباراة على ملعب الامير عبد الله الفيصل، ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.
سيطر المنتخب المصري على معظم دقائق الشوط الاول، واستحوذ على الكرة في ساحة الفريق العراقي، الذي تراجع الى مناطقه الدفاعية، في محاولة لتأمين المناطق الخلفية ومحاولة شن الهجمات المرتدة، التي لم يكتب لها النجاح بسبب تحجيم دفاعات مصر لدور المهاجم علي صلاح، وغياب تأثير علاء عبد الزهرة ومصطفى كريم.
واثر الضغط الذي مارسه المنتخب المصري، تسبب المدافع حسام كاظم باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 45، نجح في ترجمتها لهدف اللاعب صالح جمعة، لينتهي الشوط الاول بتقدم مصر بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني اشرك مدرب المنتخب العراقي زيكو اللاعبين حمادي احمد واحمد ياسين، لينجح في خلق هجمات خطرة على المنتخب المصري، نجح في احداها مصطفى كريم في احراز هدف التعادل في الدقيقة 49.
واستمر الضغط العراقي على منتخب مصر، في محاولة منه للتقدم بهدف ثان، وهو ما تحقق في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب علاء عبد الزهرة اثر عرضية من حسام كاظم لترتد من الدفاع المصري ولتجد عبد الزهرة متأهبا لوضع الكرة في الشباك المصرية.
ورغم محاولات الفريق المصري لتعديل النتيجة الا ان الدفاع العراقي ومن خلفه الحارس نور صبري نجحوا في افشال الهجمات المصرية، ولتنتهي المباراة بفوز العراق على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، وليرفع العراق رصيده الى ست نقاط في صدارة فرق المجموعة.
وكان الفريق العراقي قد تغلب في مباراته الاولى في بطولة كأس العرب على المنتخب اللبناني بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب مصطفى كريم.
م ر

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى