أساقفة أوروبا وأميركا وكندا وجنوب أفريقيا يشيدون بالدور الأردني باحتضان اللاجئين


نادي بابل

عمّان – أبونا

أعرب أساقفة من أوروبا وأميركا وكندا وجنوب أفريقيا الشمالية عن عميق محبتهم للأردن الذي يحتضن اللاجئين الوافدين بشكل خاص من سوريا. جاء ذلك في زيارة لعدد من أعضاء تنظيم تنسيق المجالس الأسقفية لدعم الأرض المقدسة إلى المملكة على مدار يومين التقوا فيها بالبطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين الذي يوجه دعوة سنوية لأساقفة التنسيق لزيارة الأرض المقدسة، ومنذ عام 1999 يحفل شهر كانون الثاني بمثل هذه الزيارة.

واشتملت الزيارة في الأردن على قداس احتفالي مع رعية الزرقاء الشمالي، ترأسه البطريرك فؤاد الطوال، وألقى العظة فيه المطران مارون لحام، النائب البطريركي في الأردن، فيما رحب كاهن الرعية الأب ايلي كرزم بالوفد والمرافقين والحضور. وكانوا قبل القداس قد استمعوا الى وصف لاحوال اللاجئين السوريين قدمه نائب المدير العام لجمعية الكاريتاس الخيرية في الاردن السيد عمر العبوي ، وكذلك استمعوا الى شرح لما تقوم به مؤسسات كنسية خيرية من مدير مكتب البعثة البابوية في الاردن السيد رائد البهو.

وأشاد الأساقفة بالكرم الاردني في استضافة اللاجئين السوريين، كما حيّوا المؤسسات الكنسية العاملة في اطار توزيع المعونات ، وبخاصة في فصل الشتاء الحالي. وأعرب الأساقفة الذين رافقهم عدد من الخبراء والصحفيين، وممثلون من الفاتيكان عن أملهم في احلال السلام في فلسطين، وانهاء الأزمة في سوريا وفي كل مناطق الصراع في الشرق الأوسط والعالم. واشادوا بالدور الأردني الرائد في حوار الأديان وحرية العبادة لجميع المواطنين، وكذلك في احتضان اللاجئين الذين تضيق بهم السبل، فيجدون في الأردن ترحيباً وعناية. وفي الوقت ذاته دعوا بلدانهم الى تقديم المساعدة للأردن لكي يقوم بمهامه الانسانية عالية الأهمية، ووجّهوا دعوة الى ابناء أبرشياتهم المنتشرين في اصقاع الأرض إلى زيارة الاردن والحج الى الأماكن المقدّسة فيه، وكذلك الى دعم الحضور المسيحي في الارض المقدسة .

وفي اليوم الثاني زار أعضاء الوفد الجامعة الأمريكية في مادبا والتابعة للبطريركية اللاتينية، وكان باستقبالهم البطريرك الطوال والمطران لحام، ورئيس الجامعة الدكتور جورج حزبون، واستمعوا الى ممثل البطريركية فيها الأب مجدي السرياني متحدثا عن توجهات الجامعة وكل ما يؤمل منها في السنوات المقبلة، كما عُرِض على الوفد احتياجات الجامعة المادية إذ ما زالت في طور الإنشاء. ويختتم الوفد زيارته هذا العام يوم الخميس المقبل، بقداس حاشد في كنيسة القيامة في مدينة القدس.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى