حديث نابع من القلب لسيادة الرئيس مسعود بارزاني / تقرير لؤي فرنسيس

في تجمع لعشرات الالاف من ابناء مدينة دهوك رافعين اعلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني وصور مرشحي قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 183 قال سيادة الرئيس مسعود بارزاني شكرا للشعوب العراقية التي عاقبت واخرجت المسؤولين العراقيين الذين كانوا يبيعون البطولات ويتسابقون بينهم لعداء كوردستان على حساب دماء شهداء كوردستان ، وقال هذه الحقيقة كان لها تأثير كبير علينا وتوصيات البارزاني الخالد هي دائما امامنا وهذا هو نهج ا ...

إقرأ المزيد

في الذكرى الاولى للاستفتاء …. نيرون مات ولم تمت روما

في الخامس والعشرين من ايلول 2017 قاد سيادة الرئيس مسعود بارزاني عملية الاستفتاء لارساء الشعب الكوردستاني نحو بر الأمان وايده بذلك 72% من الشعب الكوردستاني في كوردستان الجنوبية مع فرحة وكرنفالات واحتفالات في كوردستان الشرقية والشمالية (ولكن بالخفاء) فالشعب الكوردي والكوردستاني شعب حي تواق للاستقلال والحرية من ظلم وغطرسة المتصدين في الحكومات الجارة لكوردستان تلك الحكومات التي يرعبها اسم كوردستان فمنهم من اطلق ...

إقرأ المزيد

القائمة 183 تعزز قوة كوردستان انتظرتم مأتم البارتي ، وبانت النتائج

ليس من باب الشماتة باحد ، كما ليس من باب الغرور ، ولكن لاظهار البارتي وقائمته الانتخابية ( 183) بحقيقة جلية امام اعين خصومه في كوردستان والعراق عموما، فمنذ تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 على يد الخالد مصطفى البارزاني الذي وضع النهج العام لهذا الحزب المناضل والمضحي من اجل شعبه وجماهيره ، متمثلا ذلك النهج القويم بتقرير مصير الشعب الكوردي والكوردستاني مع العدالة الاجتماعية وتحقيق الديمقراطية للعرا ...

إقرأ المزيد

انها مؤقتة وستبقى مؤقتة

جميع السياسيون العراقيون الذين (يتبوؤن) مراكز القرار في الدولة العراقية ينتابهم هاجس (الفترة المؤقتة) .. وهذه الفترة المؤقتة كأنها أبرة في مقاعدهم الوثيرة  تنغز مؤخراتهم الثقيلة ، فيقوموا بقياس جميع الامور حسب هذه الفترة المؤقتة لبقاءهم ، وهنا يبدأ التناقض في التعامل مع الامور . أن كانت الامور تخص المكاسب والمصالح والامتيازات وتأمين المستقبل له وللعائلة والحاشية فأن المسألة تأخذ منحى (الاستيلاء) على كل ماتق ...

إقرأ المزيد

الديمقراطي الكوردستاني والانتخابات

لقد اصبحت قضية الانتخابات الديمقراطية، من اهم قضايا التي تشغل قيادة اقليم كوردستان، وقدمت بها بحوث ودراسات، وبدا لبعض الناس وكأنهم يكتشفون اهمية الديمقراطية لاول مرة، وخاصة بعد مرورنا بأكثر من تجربة انتخابية ديمقراطية في كوردستان، من حيث ما وصلت اليه في هذا المجال . تعد الانتخابات في البلدان الديمقراطية هي الطريق الوحيد في اقرار من يحكم البلد، وهي بمثابة الإجراء الأساس في العملية الديمقراطية، ولم يقتصر تطبي ...

إقرأ المزيد

العبادي بين نارين

يمر العراق الاتحادي اليوم في منعطف خطير ربما يوازي دخول داعش واحتلاله ثلث البلد في 2014 ، بسبب الهيجان الشعبي في جنوبه المستقر ، وانتهاء ولاية العبادي وتحول حكومته الى حكومة تصريف اعمال ، وعدم الامكانية لتشكيل الكتلة الاكبر من اجل تشكيل حكومة جديدة ، والصراعات العميقة بين الكتل المتنفذة ، مع وجود عشرات المدن والقرى والنواحي والاقضية تحتاج الى اعادة اعمار وبنى تحتية كانت الحرب على داعش الارهابي المجرم قد دمر ...

إقرأ المزيد

الديمقراطي الكوردستاني وتوحيد الصفوف الكوردستانية

خلال القرن الماضي عان الشعب الكوردستاني باجزائه الاربعة الكثير من الويلات من قتلٍ وظلمٍ وتهجير، وكان وما يزال يتعرض لأعنف الهجمات من قِبَلِ بعض القِوى الهادفة إلى زرع الشقاق بين أبناء كوردستان ، وقد استطاع الشعب الكوردستاني أن يقاوم ويصبر على أمل بزوغ شمس الحرية ورؤية الامة الكوردستانية مجتمعة على طاولة واحدة؛ ولكن هذه الآمال لاقت وماتزال تلاقي الكثير من الصعوبات،  لكنها اقتربت من الواقع ، ففي عام 1946 مع ا ...

إقرأ المزيد

احذروا خبثهم ونفاقهم

بعيدا عن اية طائفية او شوفينية وبعيدا عن الانتهازية والاستغلال ولي الاذرع وبعيدا عن اية محاصصة وتقسيم !!! فقط من اجل حقوق امة وشعب ظلم ومازال المتصيدين يحاولون ظلمه وانتهاك حقوقه كونه مختلف عنهم قوميا ، حيث تفاقمت الاوضاع والمشاكل على كوردستان وتشفى الكثيرين من سياسيي بغداد بما حصل لنا يوما ، ونكث اخرين بوعودهم ، واخرين وضعوا انفسهم موضع عداء، واستمال الكثيرين منهم نحو الاقوى واعطت كوردستان لهذا السبب دماء ...

إقرأ المزيد

ماذا لو كنت رئيس وزراء العراق لـ 21 يوما

لاشك بان عنوان المقال غريب (نوعا ما) كوني رجل مسيحي ودستوريا قد مُنِعتُ من تولي هكذا منصب ضمن المادة (2) منه: والتي تنص على اولاً ـ الاسـلام دين الدولــة الرسمي، وهـو مصدر أســاس للتشريع: أ ـ لايجوز سن قانون يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام. وفي ثوابت الاسلام هناك اية كريمة تنص  (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَل ...

إقرأ المزيد

((لو العب لو اخرب الملعب)) بقلم لؤي فرنسيس

جرت الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة في اجواء من التجاذبات السياسية المعقدة القت بثقلها على المجتمع العراقي ، كما أن الوضع العام في العراق ازداد سوءا وخصوصا بعد الانتخابات وما جرى فيها من مخالفات حيث اعطت فرصة للخاسرين المتنفذين ان يلعبوا لعبتهم القذرة في محاولة تدمير العملية السياسية العراقية مستندين الى المثل الذي يقول (((لو العب لو اخرب الملعب ))) فالمتنفذين الخاسرين يحاولون الضغط من جميع الجوانب ل ...

إقرأ المزيد

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى