نص لقاء الاستاذ فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني على الفضائية العراقية يوم الخميس 27-2-2015

  اعداد لؤي فرنسيس رئيس تحرير جريدة الحقيقة سكرتيرالحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني: (قوات البيشمركة ساهمت في تحرير أجزاء من نينوى قبل الجميع،ومهدت الطريق لتحرير الموصل) (لازلنا نحلم بدولة مواطنة، يتساوى فيها المواطنين في العمل والحقوق والواجبات) ((((ذكرسكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني :" أن علاقة الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع القوى والأحزاب الكوردستانية هي أفضل حالا في أي وقت مضى،وربما من ...

إقرأ المزيد

لا عهد لهم ولا ذمم

في تصريح لأحد الشخصيات الشريرة من الذين يقودون مليشيا مدمرة لكل ما هو جميل في العراق وبسابقة خطيرة على الوضع العام في العراق مضافة الى ما يعانيه البلد من تشرذم وطائفية وحرب ضروس، قال  قيس الخزعلي مدبر شرور ما يسمى بعصائب اهل الحق،(( "ان الحشد سيدخل كركوك متى ما قررنا ذلك ولن تمنعنا قرارات البارزاني الغير دستورية والغير قانونية ، لا فتا الى ان ” البارزاني سينهزم امامنا مثلما انهزم امام تنظيم داعش")) نحن نقول ...

إقرأ المزيد

مستعد ان اذهب الى  بغداد يوميا لأستحصال قوت شعبي

هناك رجال سياسة وهناك رجال دولة، ونيجيرفان بارزاني هو رجل دولة بالاضافة الى حنكته السياسية، فالسياسي يريد ادارة تجربة سياسية ناجحة، فيما يطمح رجل الدولة الى تشييد تجربة أستراتيجية تشمل جميع مناحي الحياة بما فيها السياسة ، حيث استطاع بفترة وجيزة من توليه الجانب التنفيذي في الاقليم من لملمة الشتات السياسي في العمل الحزبي وتكريس التاخي بين المكونات الكوردستانية في الجانب الاجتماعي وتطوير الاقتصاد الداخلي برفع ...

إقرأ المزيد

الدفاع عن كوردستان واجب كل كوردستاني

منذ الحرب العراقية الايرانية وعمليات الانفال وبداية التسعينيات من القرن الماضي وحملات الابادة والجينوسايد التي وجهت ضد الكورد في كوردستان الجنوبية وفقدان اكثر من 12 الف كوردي ، ما زال مصيرهم مجهول الى يومنا هذا، كل هذه الاضطهادات ادت الى هجرة الاف بل الملايين من ابناء كوردستان مسيحيين ومسلمين وايزدية  كوردا وعربا وتركمان    الى خارج العراق هربا من بطش نظام البعث ، واستقروا في الاوطان الجديدة في المهجر وتعاي ...

إقرأ المزيد

مناهج تأريخنا المبتور انجبت داعش واخواتها

يفكر ويؤكد الكثير منا وخصوصا من النخبة المثقفة بان مايحصل في العراق وسورية من ارهاب هو من صناعة غربية، أي هو فعلة امريكية اسرائيلية او من الدول الغربية الاخرى ، وهذا ما تم شرحه في مقال سابق لنا ( ازدواجية التعامل مع ما يسمى بنظرية المؤامرة) ، ونؤكد اليوم بان داعش ليس صنيعة احد بل هو فكر ديني متطرف وافراده ليسوا من المرتزقة الذين يبحثون عن المال وانما هم اصحاب عقيدة فكرية متطرفة، ربما شبيهة بالفكر الماسوني ا ...

إقرأ المزيد

ازدواجية التعامل مع ما يسمى بنظرية المؤامرة

منذ أن استلم الفكر الاشتراكي والقومي عن طريق بعض الاحزاب الشوفينية زمام الحكم في العديد من دول ما يسمى بالعالم الثالث، ظهرت نظرية المؤامرة  على الواقع وبدأت طبول تلك الاحزاب تروج لوجودها لكي تبقي نفسها على سدة الحكم وتدعي مقاتلة محيكي خيوطها, وقد تطورت فكرة المؤامرة لاحقاً الى نظرية المؤامرة التي تستهدف الدولة بأكملها بعد أن باتت تلك الأحزاب هي الدولة بكل مقوماتها. المؤامرة ان كانت موجودة على بلدنا العراق ا ...

إقرأ المزيد

ادرؤوا الفتنة يا اولي الالباب

لاشك بان ماحصل في العراق من حرب شنتها مجموعة مجرمة من الغرباء تحت ذريعة الدين ، والدين منهم براء، على العراق عامة ومناطق الموصل واقليم كوردستان خاصة والتي ساعدتهم بها مجموعة من الخونة والمجرمين من الذين رفضوا العملية السياسية منذ اليوم الاول من سقوط النظام السابق في 2003، يعتبر شيء مؤلم الى درجة تجعلنا نتحسر للانتقام والعمل الفوضوي، الذي يحرق الاخضر مع اليابس ويخدم العدو الداعشي المجرم وذيوله الانذال، من دو ...

إقرأ المزيد

الرئيس بارزاني رجل المواقف

المواقف المشرفة للرئيس مسعود بارزاني تجاه مكونات شعب كوردستان تؤكد مدى إهتمام سيادته بأبناء تلك المكونات وحرصه على أن ينعموا في أجواء آمنة ومستقرة وبالعيش الرغيد. فالرسالة التي بعث بها الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان إلى أبناء المكون المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة،دعا خلالها الأخوة المسيحيين إلى التخلي عن فكرة الهجرة،وبالتالي يحققون حلم" أعداء السلام والتعايش" بترك البلاد،وأن بقائهم في ...

إقرأ المزيد

كوردستان وتقبل الاخر

تقبل الآخر يعني احترام الآخر وتقدير وتفهم ما لدية من مجموعة مفاهيم التي يمتلكها ان كانت دينية او مذهبية او قومية او لغوية او ما تخص اللون والجنس  كذلك فإن تقبل الآخر يرتبط بتقبل الذات بكل ما فيها من قوة وضعف. بالتاكيد ان تقبل الآخر هي عملية تربوية بالدرجة الأولى لأن الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، ويولد كصفحة بيضاء كما تقول المدرسة السلوكية في علم النفس، فتقبل الآخر هو سلوك يتربى الفرد علية من قبل المؤسسات التر ...

إقرأ المزيد

سكت دهرا … ونطق كفرا

يقول المثل: سكت دهرا ونطق "كفرا"..  وأنا أستخدم هذا المثل للتعبير المجازي، وليس لاتهام أحد بالكفر، فهذا الحكم ليس من اختصاص البشر.. إنها فقط ضرورات التعبير واستخدامات اللغة، فلسنا نتحدث إلا في السياسة، وفي السياسة ينتقد احدنا الاخر نقدا اصلاحيا لا تشهيريا . فبعد تنحي المالكي عن السلطة في العراق وحصوله على منصب نوعا ما تشريفي في الحكومة العراقية الجديدة دون ان يملك صلاحيات تنفيذية تجيز له لعب اوراق فتنة على ...

إقرأ المزيد

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى