الهواتف الذكية الراقية التي سيعلن عنها في معرض MWC 2014


نادي بابل

المعرض الدولي MWC 2014 سينعقد ما بين 24 و 27 فبراير الحالي في برشلونة بإسبانيا و كما العادة فهو يعد أكبر معرض سنوي مخصص للكشف عن الأجهزة المحمولة و بالخصوص الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

و يبدوا أن هذا العام سيكون مهما بصورة أكبر من السنوات الماضية ، حيث ستعلن فيه أغلبية الشركات المشاركة على أفضل ما لديها هذا العام ، و لعل تأكيد سامسونج قدومها إلى المعرض من أجل الكشف عن هاتفها الرائد Samsung Galaxy S5 دليل على أهمية المعرض .

ليست سامسونج فقط من يخطط للكشف عن جهازها الرائد بل أيضا سوني و إتش تي سي و نوكيا و الباب مفتوح أيضا أمام إل جي التي ستعرض الهاتف اللوحي LG G Pro 2 بعد أن أعلنت عنه في ما مضى من الأيام .

على هذا الأساس كتبت لكم هذا المقال الذي أطرح فيه الهواتف الذكية الراقية التي سيتم الكشف عنها في فعاليات المعرض الأوروبي المهم .

الهاتف الذكي Sony Xperia Z2

بعد أن أعلنت الشركة اليابانية بداية هذا العام عن نسختها المصغرة من الإكسبيريا زد 1 و الذي يدعى Sony Xperia Z1Compact ، تخطط سوني لإطلاق الهاتف الرائد لهذا العام Sony Xperia Z2 و الذي سيكون مزودا بمواصفات تقنية رائعة ، كما أنه سيأتي بنفس تصميم أفراد الإكسبيريا غير أن الشركة ستركز هذه المرة على جعله أنحف و أخف من كل منافسيه حسب أحدث التقارير التي أشارت إليه .

و من أبرز المواصفات التقنية التي سيكون مزودا بها نجد شاشة بحجم 5.2 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل و هناك من يقول أن الدقة ستكون أكبر من ذلك كما أن الشاشة ستكون ذات كثافة 506 بيكسل في كل بيكسل ، و سيعمل بنظام Android 4.4. و سيكون مزودا أيضا بأحدث معالج من كوالكوم و بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ، لا ننسى أنه سيأتي بواجهة برمجية جديدة و مغايرة لواجهة سوني الحالية.

الهاتف الذكي Samsung Galaxy S5

ربما قد يكون هوأهم ما سنراه في الحدث الأوروبي كله ، هذا إن لم تقع مفاجأة و تتغير الموازين لواحدة من الشركات التي تنافس سامسونج ، فالعالم ينتظر أن يكون الجالكسي اس 5 هاتفا رائدا بكل ما للكلمة من معنى و أن يكون مزودا بمواصفات جيدة جدا تجعله فعلا خيارا رائعا حتى و إن رأينا الأيفون القادم في الأسواق .

و من المواصفات التي سيقدمها لنا هذا الجهاز نجد شاشة بحجم 5.2 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 بيكسل ، و سيكون مزودا بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 805 الأحدث من كوالكوم و سنرى منه نسخة مخصصة بمعالج Exynos 6 الذي تنتجه الشركة بنفسها و سيعمل بنظام الأندرويد كيت كات .

و لا نستبعد أن يكون مزودا بتقنيات جديدة و منها التعرف على بصمات العيون أو على بصمات اللمس ، و قد يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و كاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل و لا نستبعد أن نرى معالج مبني على معمارية 64 بايت عوض ما تحدثنا عنه في السطور السابقة .

الهاتف الذكي HTC One 2

الشركة التايوانية ستكون حاضرة في الحدث مع هاتفها المنتظر و الذي يدعى HTC One 2 حسب أغلبية الإشاعات و التسريبات التي حصلنا عليها على مدار الأيام و الأسابيع الماضية .و يقال أن الجهاز سيأتي بتصميم مغاير جدا للإتش تي سي وان ، كما أنه سيكون مزودا بمواصفات قوية تجعله يقدم الأداء الممتاز أمام منافسيه .

و لعل الذاكرة العشوائية بحجم 3 جيجا بايت و المعالج الرباعي النواة من نوع Snapdragon 800 بتردد 2.26 جيجا هيرتز و كاميرا إلترا بيكسل و نظام تشغيل Android 4.4 بواجهة Sense 6 المطورة أهم المواصفات التي يتم تداولها على وسائل الإعلام المختلفة .

الهاتف الذكي Nokia Lumia 1820

نوكيا ستكون حاضرة هذا العام بواحد من أفضل الهواتف التي ستكون قد أنتجتها و أشرفت على تصميمها بالتعاون مع مايكروسوفت التي اشترت قسم الهواتف بها ، و هذا الهاتف يدعى Nokia Lumia 1820 و أول ما نعرفه عنه فعلا أنه سيأتي بتصميم مغاير لما إعتدناه من الشركة و سيحمل شعار مايكروسوفت و العلامة التجارية لوميا التي أصبحث مملوكة للشركة الأمريكية بعد عملية الإستحواذ .

و يبدوا لنا أنه سيكون ورقة مهمة لمايكروسوفت في الأسواق إذ أنه سيكون مزودا بمواصفات جيدة و منها شاشة بحجم 5.2 إنش و بدقة وضوح 2K و سيحمل معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 805 الذي تنتجه كوالكوم ، كما أنه سيأتي بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و بكاميرا عالية الوضوح و مساحة تخزينية تصل إلى 32 جيجا بايت يمكن زيادتها بواسطة بطاقة التخزين الخارجي ، هذا إلى جانب بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير و سيعمل بنظام الويندوز فون الأحدث .

الهاتف الذكي LG G2 Mini

النسخة المصغرة من الهاتف الرائد لشركة إل جي العام الماضي سيكون حاضرا في المعرض تحث إسم من المفروض أن يحمله و هو LG G2 Mini ، و الذي سيأتي بنفس التصميم غير أنه سيكون من ناحية الحجم أصغر مقارنة بسلفه .

حيث أنه سيأتي بشاشة ذات حجم 4.3 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 960 في 540 بيكسل ، و معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هيرتز، و سيعمل بنظام Android 4.4 KitKat و لا نعرف فعلا المزيد من التفاصيل عنه .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى