3 عربيات بقائمة أقوى 100 سيدة في العالم


نادي بابل

وزيرة التجارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة لبنى القاسمي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) —

تمكنت ثلاث سيدات عربيات من اكتساب موقعهن على قائمة “فوربز” لأقوى 100 سيدة في العالم من ناحية تأثيرها على المجتمع والعالم من خلال القطاع الذي تعمل به، حيث ضمت القائمة نساء من مختلف الدول ومختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية وغيرها.

وأشير في القائمة إلى أن الكويتية، شيخة البحار، الرئيسة التنفيذية لبنك الكويت الوطني تمكنت من الحصول على المرتبة الأولى على الصعيد العربي وبالمرتبة 85 على مستوى نساء العالم.

وجاء في المرتبة الثانية على المستوى العربي، لبنى القاسمي،  وزيرة التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي حصلت بدورها على المركز 92 على مستوى العالم.

وحلت ثالثا القطرية، مياسة آل ثاني، رئيسة هيئة متاحف قطر، والتي جاءت في المرتبة الـ 100 في القائمة النهائية على مستوى نساء العالم بشكل عام، حسب ما ذكرته فوربز.

أما على الصعيد العالمي تمكن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من التربع في المركز الأول على قائمة فوربز تلتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لتحل في المركز الثالث رئيسة البرازيل ديلما روسيف.

ويذكر أن عددا من الفنانين والعاملين في القطاع الترفيهي تمكنوا من حجز موقع لهم بين أقوى النساء في العالم، وفي مقدمتهم مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري التي احتلت المركز 11، بالإضافة الى المغنية الأمريكية ليدي غاغا التي جائت في المركز الـ 14.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى