12 قتيلا في انفجار قرب البنك المركزي ببغداد


BBC

سحب الدخان تنبعث قرب البنك المركزي العراقيانبعثت سحب الدخان من محيط البنك المركزي العراقي

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 12 شخصا على الاقل واصابة العشرات بجروح في انفجارات واشتباكات في محيط البنك المركزي وسط بغداد.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية ان “ان القوات الامنية العراقية قد اشتبكت مع المهاجمين” مشيرا الى ان “المسلحين احرقوا خزانات للوقود وسيارات”.

واضاف ان معظم الضحايا هم من العاملين في البنك المركزي.

وذكرت مصادر الشرطة العراقية ان انفجارا وقع قرب البنك المركزي العراقي تلته اشتباكات مع مجموعة من المسلحين حاولوا احتلال قسم من مبنى البنك.

ويوضح مراسل بي بي سي في بغداد نقلا عن المصادر ذاتها ان شظايا الانفجار والاشتباكات طالت مستودعات الوقود التي تغذي مولدات الكهرباء في البنك المركزي العراقي ما تسبب في انفجارها عقب نيران اندلعت فيها لمدة عشر دقائق.

“سرقة ام هجوم ارهابي؟”

وقع الانفجار الاول الساعة 2.50 ظهرا بالتوقيت المحلي في العراق (11.50 بتوقيت جرينتش) ،سمعت اصوات اطلاق نار وانفجارات اخرى خلال النصف ساعة التي تلته.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن اللواء قاسم عطا الناطق باسم قيادة عمليات بغداد ان سبب الانفجار الاول قنبلة زرعت في مدخل سوق شعبي قرب البنك.

واضاف عطا انه لم يتضح حتى الان الهدف من الهجوم، هل كان لسرقة البنك او استهدف العاملين فيه ام كان يهدف الى تدمير بناية المصرف.

كانت الموجة الاخيرة من التفجيرات في بغداد استهدفت مساجد وحسينيات شيعية في 23 نيسان/ابريل واوقعت حوالى الخمسين قتيلا.

وفي العاشر من الشهر الماضي، استهدفت هجمات مصانع للنسيج في الحلة ونقاط تفتيش للشرطة والجيش في بغداد والبصرة.

وتشير ارقام حكومية الى ان عدد ضحايا العنف في شهر مايو/ايار بلغ 337 قتيلا، وتمثل تلك المرة الرابعة التي تزيد فيها حصيلة الضحايا الشهرية هذا العام عن مثيلاتها في السنة الماضية 2009 .

عن الكاتب

عدد المقالات : 222

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى