يونس ينقذ العراق من هزيمة مذلة أمام فيتنام، فيما يهزم الاردن استراليا

سجل يونس هدف العراق الوحيد من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع

تمكن كابتن المنتخب العراقي لكرة القدم، يونس محمود، من انقاذ نقطة ثمينة لفريقه في سعيه للتأهل لبطولة كأس العالم 2018 عن القارة الآسيوية، وذلك بتسجيله هدف التعادل ضد المنتخب الفيتنامي في المباراة التي خاضها الفريقان في هانوي الخميس.

وكان الفريق المضيف قد تمكن من تسجيل هدفه في الدقيقة 25 من الشوط الأول من المباراة التي جرت في ملعب ما دينه من خلال اللاعب لي كونغ فنه.

ولكن يونس تمكن من تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبت للمنتخب العراقي في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع، مما ابقى المنتخب دون خسارة وعزز من حظوظه في التأهل عن المجموعة السادسة التي تضم ايضا منتخبي تايلاند وتايوان.

ولجأ الفيتناميون للدفاع في جزء كبير من المباراة، ولكن حارس مرماهم تران نوين امنه تمكن انقاذ كرات قوية سددها كل من علي عدنان وياسين أحمد وعلي حصني.

وفي المجموعة الخامسة، هزم المنتخب الياباني منافسه السوري بثلاثة اهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين في عُمان.

سجل اهداف المنتخب الياباني كل من كيسوكي هوندا لاعب فريق ميلان الايطالي من خلال ضربة جزاء في الدقيقة 55، تبعه لاعب فريق ليستر سيتي الانجليزي شنجي اوكازاكي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 88 سجل لاعب بايرن ميونيخ السابق تاكاشي اوسامي هدف فريقه الثالث.

وبذا تصدرت اليابان المجموعة الخامسة في مباريات التأهل لكأس العالم.

وفي المجموعة الأولى، تعادل المنتخب الفلسطيني مع منتخب تيمور بهدف واحد في المباراة التي خاضها الفريقان في عاصمة تيمور ديلي.

وجاء الهدف الفلسطيني في الوقت الضائع وسجله أحمد ابو ناهيه، وذلك بعد أن كان المنتخب التيموري قد تقدم في الدقيقة 54 من خلال رامون سارو.

وفي المجموعة الثانية، فاز المنتخب الاردني على نظيره الاسترالي بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعت بين المنتخبين وتصدر مجموعته.

سجل هدفي المنتخب الاردني كل من حسن عبدالفتاح في الدقيقة 47 وحمزة الدردور في الدقيقة 85.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *