رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير بالوكالة

المدى برس/ أربيل

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن تكليف وزير التربية بإدارتها بالوكالة، والمدير العام لدائرة أوقاف أربيل، برئاسة ديوانها وكالة أيضاً، فيما شمل التغيير جميع المسؤولين في حركة التغيير الذي كانوا يتسلمون مناصب في حكومة الاقليم.

وقال المدير العام للشؤون الدينية في وزارة الأوقاف بحكومة إقليم كردستان، مريوان نقشبندي، في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن “رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، أصدر أمراً ديوانياً بتكليف وزير التربية بيشتيوان صادق، بإدارة وزارة الأوقاف وكالة، إضافة لمنصبه”.

وأضاف نقشبندي، أن “المدير العام لدائرة الأوقاف في أربيل، ديار عز الدين، كلف برئاسة ديوان الوزارة وكالة أيضاً”.

وبموجب التغييرات التي اطلعت عليها،( المدى برس)، سيكون کریم سنجاري وزیرا للبيشمركة وکالة، وبشتیوان صادق وعلي سندي وزیرا للتجارة وکالة.

وسيكون نوري عثمان رئيسا لهيئة الاستثمار بالوکالة ورابر صدیق وكيلا لوزارة المالية بالوکالة ومنصور هرکي مديرا عاما لديوان وزارة المالية بالوکالة وعزیز ابراهیم مديرا عاما لديوان وزارة التجارة بالوکالة وادهم کریم مديرا عاما للمصارف التجارية وکالة.

وكانت حكومة إقليم كردستان، أكدت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن رئيسها قرر تعيين بدلاء عن وزراء حركة التغيير (كوران)، في حين عزا الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس الإقلين، مسعود بارزاني، سبب إبعادهم عن مناصبهم إلى “خرقهم للاتفاقية السياسية” بين الأطراف الكردستانية.

وكان رئيس الحكومة الكردستانية، نيجيرفان بارزاني، قرر في(الـ13 من تشرين الأول 2015)، عزل أربعة من وزراء حكومته ينتمون لكتلة التغيير.

يذكر أن المتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أيضاً، عن توجيه رئيس الحكومة بملء الحقائب الوزارية والمناصب الحكومية التي تشغلها حركة التغيير، لتدار جميعها بالوكالة، وتضمن التوجيه تكليف کریم سنجاري بإدارة وزارة البيشمركة وکالة، وعلي سندي التجارة، نوري عثمان هيئة الاستثمار، رابر صدیق وكيلا لوزارة المالية، منصور هرکي، مديرا عاما لديوان وزارة المالية، عزیز إبراهیم مديرا عاما لديوان وزارة التجارة، أدهم کریم مديرا عاما للمصارف التجارية.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *