دوري أبطال أوروبا: برشلونة وميلان أول المتأهلين إلى دور الـ 16

ميسي(يسار) وأدريانو

ميسي استعرض مهاراتها وقاد فريقه لفوز بكير خارج ملعبه

بات فريقا برشلونة الاسباني حامل اللقب وميلان الايطالي أول المتأهلين إلى دور الـ 16 لدروي أبطال أوروبا لكرة القدم في ضوء نتائج الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري المجموعات في المسابقة.

فقد فاز برشلونة الثلاثاء على مضيفه بلزن التشيكي 4-صفر بفضل تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 أهداف.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل المدافع ماريان سيسوفسكي الذي طرد مباشرة

وسدد أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين بهدوء على يمين الحارس رومان بافليك في الدقيقة 24.

وعزز النجم الأرجنتيني تقدم حامل اللقب في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول، بعد لعبة مشتركة مع ثياغو الكانتارا أظهرت التفوق الكبير للاعبي برشلونة في المهارات الفردية

واضاف سيسك فابريجاس الهدف الثالث للفريق الاسباني في الدقيقة 72 ثم اختتم ميسي الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وانفرد برشلونة بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام مطارده المباشر ميلان الايطالي الذي استفاد من خسارة بلزن وضمن تأهله بتعادله مع مضيفه باتي بوريسوف 1-1.

وفي المجموعة الخامسة، واصل نادي تشيلسي الانجليزي نتائجه المخيبة لآمال جماهيره وفشل في تحقيق الفوز في ثالث مباراة على التوالي وتعادل مع مضيفه غنك البلجيكي 1-1.

وكان تشيلسي سحق غنك بخماسية نظيفة ذهابا قبل اسبوعين على ملعب ستامفورد بريدج.

افتتح تشيلسي التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي راميريش من تسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 26 . وسنحت له فرصة التعزيز في الدقيقة 39 عندما حصل على ركلة جزاء اهدرها البرازيلي الاخر دافيد لويز.

ودفع تشيلسي ثمن اهدار ركلة الجزاء حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر جيل فوسن في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة من بشير فابيان.

وعزز تشيلسي موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط ، وفي المجموعة ذاتها، انعش فالنسيا الاسباني اماله في التأهل إلى دور الـ 16 بفوزه الكبير على ضيفه باير ليفركوزن الالماني 3-1.

ورفع فالنسيا رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث مقابل 6 نقاط لباير ليفركوزن الثاني.

وفي المجموعة السادسة تعادل أرسنال سلبا مع ضيفه مرسيليا الفرنسي فرفع الفريق اللندني رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن مرسيليا.

وفي المجموعة ذاتها أحيا بوروسيا دورتموند بطل الدوري الالماني آماله في التاهل بفوزه على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر ليرفع الفريق الألماني رصيده الى 4 نقاط منتزعا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الفريق اليوناني.

بي بي سي العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *