دراسة / تسمير البشرة صناعياً يزيد الإصابة بسرطان الجلد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)–

ذكر تقرير نشر مؤخراً، أن جلسات تسمير البشرة الاصطناعية، والتي تتم بواسطة عدد من الأجهزة والمعدات المتواجدة في المراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي، ترفع من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

وأشار التقرير، الذي نشر على مجلة التايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، إلى أن مركز “مايو كلينيك”، المتخصص بعلاج السرطانات، تمكن من رصد ارتفاع أعداد المصابين بسرطان الجلد، وخصوصاً بين الشباب.

ولاحظ التقرير ارتفاع أعداد المصابين بسرطانات الجلد في الفترة بين عامي 1970 والعام 2009 بشكل كبير، وخصوصاً بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 عاماً.

وأكد التقرير أن معدل الإصابة بسرطانات الجلد تضاعف ثماني مرات عند النساء، في حين تضاعف أربع مرات عند الذكور في ذات الفترة الزمنية.

وقال طبيب الأمراض الجلدية في مركز “مايو كلينيك”، جيري بروير، لـCNN، إن “استخدام أجهزة التسمير الاصطناعي يعرض الجسم إلى سبع أضعاف المعدل الطبيعي للأشعة فوق البنفسجية القادمة من أشعة الشمس، والغريب بالأمر أن الشباب مستمرين بالإقبال على تلك الأجهزة رغم المخاطر المعلنة.”

وأضاف بروير: “كنا على علم بأن أعداد المصابين بسرطانات الجلد قد ارتفع على مدى العقود الماضية، إلا أننا تفاجئنا بالأعداد الكبيرة التي تم الإبلاغ عن إصابتها، وخصوصاً بين الشباب.”

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *