دراسة تحذر من السموم المستخدمة بطلاء الأظافر

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)–

حذرت دراسة علمية صدرت مؤخراً، من الآثار السلبية “الخطيرة” للمواد السامة المستخدمة في تصنيع طلاء الأظافر، وخصوصاً من قبل الشركات الكبرى، التي تدعي أن منتجاتها خالية من المواد السامة.

وجاء في الدراسة، التي نشرت على مجلة التايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن عشرة أنواع من طلاء الأظافر، من بين كل 12 نوعاً، تحتوي على سموم، في الوقت ذاته الذي تشير الملصقات على غلاف المنتج إلى أنها خالية تماماً من أي مواد سامة.

وبينت الدراسة عدداً من أسماء كبرى الشركات التي تستخدم أسلوب التضليل ومنها، ستاشون 99 باسكوت، ستاشون 53 ريد بينك، دار تو واير، تشيلسي 650 بابي بريث، نيويورك سمر نايل، باريس سبيسي 298، سانشاين نايل بالاضافة لشركات مثل غولدن غيرل و نايل آرت، وغيرها.

وأشارت الدراسة إلى عدم وجود أرقام محددة لعدد الأشخاص الذين استخدموا أو تعرضوا لهذه الأنواع السامة، حيث أن ولاية كاليفورنيا يوجد فيها نحو 121 ألف شخص يعملون في محلات التجميل الخاصة بطلاء الأظافر.

ولم يشر التقرير إلى وجود شكاوي أو قضايا رسمية رفعت في المحاكم الأمريكية ضد تلك الشركات، بتهم مثل تضليل العامة وإخفاء حقائق ضارة، مع العلم أن القانون لا يمنع وجود مثل هذه المواد السامة في المنتجات، شريطة وجود تحذير بوجودها وليس إخفاؤها.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *